صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية المصرية تدين الهجوم الإرهابى على قاعدة تتبع بعثة الاتحاد الإفريقى بالصومال

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 06:29 م

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء 4 مايو ، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة تابعة لبعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال ATMIS في إقليم "شبيلي الوسطى" جنوب غرب العاصمة مقديشو، أمس الموافق 3 مايو 2022، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا من أفراد البعثة من دولة بوروندي بجانب عدد من المصابين.

بيان صحفي --- تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة تابعة لبعثة الاتحاد الإفريقي...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Wednesday, 4 May 2022

كما تعرب مصر، حكومةً وشعباً، عن صادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية بوروندي الشقيقة ولأسر الضحايا، مؤكدةً على تضامنها الكامل مع بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال في مواجهة كافة أشكال العنف والإرهاب، ومساندتها التامة لجهود البعثة من أجل تحقيق الاستقرار في الصومال.

كانت قد شنت حركة الشباب الإرهابية أمس هجوما على قاعدة لقوات الاتحاد الأفريقى لحفظ السلام فى ‏الصومال المعروفة اختصارا بـ (أتميس)‏‎.‎ وذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجوم الذى شنه مسلحو حركة الشباب بدأ بتفجير سيارة ‏ملغومة فى البوابة الأمامية للقاعدة تبعها إطلاق نار تحول إلى مواجهات مباشرة بين الجانبين ‏فى بلدة عيل برف، بمحافظة شبيلى الوسطى جنوب الصومال مما أدى لسقوط قتلى وجرحى ‏بين الطرفين. وتتمركز قوات من جمهورية بوروندى تابعة لبعثة حفظ السلام الانتقالية الأفريقية ‏فى الصومال فى تلك القاعدة‎.‎ وتبنت حركة الشباب مسئوليتها عن الهجوم وزعمت سيطرتها بالكامل على القاعدة وإلحاق ‏خسائر بشرية كبيرة فى صفوف قوات أتميس.  فى المقابل لم تعلق القوات الصومالية وكذلك ‏قيادة قوات الاتحاد الأفريقى على الهجوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة