مناورات عسكرية سابقة لبيلاروسيا
مناورات عسكرية سابقة لبيلاروسيا


بيلاروسيا تقيم جاهزية قواتها بمناورات عسكرية «مفاجئة»

الأخبار

الأربعاء، 04 مايو 2022 - 08:17 م

أعلنت وزارة الدفاع فى بيلاروسيا أن قواتها المسلحة بدأت مناورات عسكرية مفاجئة واسعة النطاق، اليوم، لاختبار استعدادها القتالى. وأضافت الوزارة فى بيان، أنه «من المرتقب أن يشمل اختبار «الاستعداد القتالى» نقل أعداد كبيرة من المركبات العسكرية، مما قد يبطئ المرور على الطرق العامة»، بحسب ما ذكرته رويترز.

وقالت الوزارة إن المناورات العسكرية هذه لا تشكل أى تهديد لجيرانها، فى ضوء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، أو المجتمع الأوروبى بشكل عام. يشار إلى أن بيلاروسيا، التى تقع على الحدود الشمالية لأوكرانيا، تعتبر حليفا وثيقا لروسيا.

وأضافت أن «هدف هذه المناورة هو تقييم التحضير وقدرة الطاقم على التفاعل بشكل سريع مع أزمة محتملة»، واصفة المناورة بالـ «مفاجأة».

ونشرت الوزارة صورًا تُظهر مركبات بما فيها الدبابات تسير على الطريق. ويتوقّع أن تراقب كييف تلك المناورات، بعدما قالت عدة مرات إنها تشتبه فى أن بيلاروسيا تخطّط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لدعم العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 


وذكرت وكالة فرانس برس أن بيلاروسيا التى يحكمها منذ نحو 30 عامًا ألكسندر لوكاشنكو، تشكل قاعدة خلفية ولوجستية للهجوم الروسى على أوكرانيا.

اقرأ أيضا | أوكرانيا تعلن مقتل 23 ألفا و500 جندي روسي منذ بداية العملية العسكرية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة