صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أفلام العيد.. السينما تستعيد نجومها الكبار في موسم استثنائي

حامد عبدالحليم

الخميس، 05 مايو 2022 - 12:19 م

موسم مختلف واستثنائي من أفلام عيد الفطر المبارك، حيث نجحت الأفلام في تحقيق الجذب الجماهيري وبنى شباك التذاكر إيرادات ضخمة من بداية إجازة عيد الفطر المبارك بأكثر من 15 مليون جنيه، وتصدر قائمة الإيرادات فيلم واحد تاني الذي يقوم ببطولته النجم أحمد حلمي الذي عاد إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب استمرّ 3 سنوات.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «أفلام العيد.. السينما تستعيد نجومها الكبار في موسم استثنائي»، فيلم واحد تاني من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل ومحمود حافظ وسيد رجب وروبي ونسرين أمين. 

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، إذ يجسد بطل الفيلم شخصية ممثل يعمل أخصائي اجتماعي يكتشف بعدما يقابل زملاءه القدامى فشله وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ إلى اختراع يعيد إليه شغفه من جديد، لكن الأمور تنحرف بشكل غير متوقع. 

أما فيلم العنكبوت، فهو ثاني فيلم في شباك التذاكر، حيث يقوم ببطولته الفنان أحمد السقا ومنى زكي وظافر عابدين وإخراج أحمد جلال، وتدور أحداثه في إطار أكشن عن أزمات رجال المافيا، وتجسد فيه منى زكي شخصية مرشدة سياحية تتكلم باللغة الكورية في بعض المشاهد.

الفيلم الثالث هو زومبي، الذي يقوم ببطولته الفنان علي ربيع، من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح ويشارك في البطولة الفنان حمدي الميرغني وكريم عفيفي وهاجر أحمد شيناء سيف والفنان الكبير محمد محمود، وتدور أحداثه في إطار كوميدي عن فرقة غناء شعبية، فيها مطرب شعبي يجسده الفنان علي ربيع والشاعر الذي يجسد دوره الفنان حمدي الميرغني.

إقرأ أيضا 

كوميديا وأكشن وتشويق في أفلام عيد الفطر 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة