صورة موضوعية
صورة موضوعية


مستشفي شرم الشيخ الدولي تحتفل باليوم العالمي لغسيل الأيدي

علي الشافعي

الخميس، 05 مايو 2022 - 03:36 م

تحتفل مستشفى شرم الشيخ الدولى باليوم العالمى لغسيل الايدى والذى يوافق الخامس من مايو من كل عام والذى نظمه فريق مكافحة العدوى بالمستشفى .

وانطلقت الحملة بداية من العيادات الخارجية و عمل توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على غسل الايدى و كيفية غسلها لدعم تحسين نظافة اليدين ، و رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض .

وقال دكتور محسن عبيدو مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى إن نظافة الأيدي هي أهم تدبير للوقاية من العدوى ومكافحتها و أن الهدف من اليوم العالمي لغسل اليدين هو تذكير الناس بصفة عامة، والمرضى بصفة خاصة من خطر انتقال العدوى، و التوعية أن غسل اليدين أحد أكثر الإجراءات فعالية التي يمكننا اتخاذها للحد من انتشار مسببات الأمراض، ومنع حدوث العدوى، بما في ذلك فيروس (كورونا) .

وأكد الدكتور مجدى المسلمى أنه يمكن للجميع حماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم من خلال غسل اليدين بالصابون ، بانتظام بعد استخدام المرحاض أو قبل ملامسة الطعام، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإسهال والالتهاب الرئوي أو الأمراض الخطيرة الأخرى التي قد تؤدي إلى الوفاة .

كما قام فريق مكافحة العدوى بالمستشفى المكون من الدكتورة عزيزة رجب محمد ، و الدكتورة رانا مجدى ، والدكتورة لولو فايز ، و الدكتور أحمد أمام ، و محمود كيره ، بعمل توعية للمرضى و المواطنين بأقسام المستشفى المختلفة و ايضا للاطفال و فرق التمريض  تحت شعار حارب مقاومة المضادات الحيوية بغسيل يديك باستمرار ، داعين المواطنين لا تنسوا أن تغسلوا أيديكم، وتتخذوا منها عادة كي تحافظوا على صحتكم وصحة من حولكم .

أقرا أيضا| «شرم الشيخ الدولي» أول مستشفى صديق للبيئة والسياحة العلاجية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة