صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأوروبيون يعدون خطة لتنويع إمدادات الغاز بنهاية مايو

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 05 مايو 2022 - 09:24 م

قالت المفوضة الأوروبية للطاقة، كادري سيمسون، إن المفوضية تعد خطة لتنويع إمدادات الغاز، ستطلق نهاية الشهر الحالي، حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وبعد اختتام اجتماع وزراء طاقة الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق هذا الأسبوع، أكدت المفوضة الأوروبية للطاقة، رفض التكتل الأوروبي التسديد بالروبل مقابل الغاز الروسي، معتبرة مطالب روسيا انتهاكا للعقود الموقعة 

وقالت إن بولندا وبلغاريا تحصلان على إمدادات الغاز من ألمانيا، بعد قطع الإمدادات الروسية.

فيما تعاود أسعار النفط الهبوط متأثرة بقوة الدولار وتخبط أسواق الأسهم.

وأشارت كادري إلى العمل على تعزيز استقلالية الاتحاد الأوروبي في مسألة الطاقة، مضيفة أن مستوى تخزين الغاز في أوروبا بلغ 32%.

وكما أكدت المفوضة الأوروبية للطاقة ضرورة التحسب لأي تعثر في إمدادات الغاز والإبقاء على حالة الطوارئ، مع ضرورة تخزين ما يكفي من الغاز بحلول موسم الشتاء.

وكانت المفوضية الأوروبية قد وضعت مؤخرا، اللمسات الأخيرة على اقتراحها بشأن حزمة عقوبات سادسة ضد موسكو لتجفيف مصادر تمويل مجهودها الحربي ضد أوكرانيا.

وينص على وقف تدريجي للمشتريات الأوروبية من النفط والمنتجات النفطية من روسيا خلال ستة إلى ثمانية أشهر حتى نهاية 2022، مع استثناء المجر وسلوفاكيا، وهما دولتان لا تطلان على بحار وتعتمدان بالكامل على عمليات التسليم عبر خط أنابيب دروجبا، لذلك يمكنهما مواصلة الاستيراد من روسيا في 2023.

مواقد الغاز «سبب» في إصابة الأطفال بالربو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة