وزارة التموين
وزارة التموين


التموين في أسبوع.. تعديل قائمة السلع وصرف المستحقات المالية للمخابز «الأبرز»

عبير حمدي

الجمعة، 06 مايو 2022 - 12:04 م

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار الأسبوع عدد من الأحداث الهامة، التي كانت محل اهتمام الشارع المصري، وجاء في مقدمتها إجراء تعديلات على قائمة سلع المنظومة التموينية، الخاصة بشهر مايو، وإيقاف قرار خصم 10% من حصص الدقيق المقررة للمخابز، وعودتها كاملة، وصرف المستحقات المالية للمخابز عن أيام العيد، واستئناف العمل بمواقع استلام محصول القمح المحلي.

يوم السبت الموافق 30 من أبريل، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استبعاد زيت التموين زنة اللتر من قائمة السلع التموينية، وأن يتم جرد وحصر كميات الزيت زنة اللتر لدي جميع المنافذ التموينية، تمهيدا لبيعة بالسعر الحر خارج المنظومة التموينية ليكون سعر الزجاجة اللتر 30 جنيها بدلا من 25 جنيها.

يوم الأحد الموافق الأول من مايو الجاري، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات مايو الجاري، من خلال 40 ألف منفذ تمويني، بعد تعديل قائمة سلع المنظومة التي تضمنت هذا الشهر 25 سلعة، بعد حذف سلعتي الزيت زنة اللتر، والمكرونة زنة 500 جرام، وتعديل أسعار الزيت زنة 800 ملي من 20 جنيها إلى 23 جنيها، وكذلك تعديل اسعار كما تم توفير عبوتين من المكرونة 800 جرام بسعر 10.50 جنيه، و400 جرام بسعر 5.25 جنيه.

كما أكدت وزارة التموين انه تم إيقاف قرار خصم 10% من حصص الدقيق المقررة للمخابز، والتى كان معمول بها طوال شهر رمضان، بسبب عدم إقبال المواطنين على شراء الخبز بكميات كبيرة خلال الشهر الكريم، لتعود حصص الدقيق للمخابز كما كانت عليه من قبل.

كما قامت الهيئة العامة للسلع التموينية، بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركة بنوك مصر، وتم سداد مبلغ 68.2 مليون جنية، فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز أيام (٢٨-٢٩-٣٠ أبريل ٢٠٢٢) لأصحاب المخابز، وذلك في إطار توجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

يوم الأربعاء الموافق 4 مايو أكدت وزارة التموين ، أن الهيئة العامة للسلع التمويني بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركة بنوك مصر، قامت بسداد مبلغ 74 مليون جنيها فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز (1-2-3 مايو 2022) لأصحاب المخابز.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على فتح جميع مواقع استلام الاقماح للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح المحلي من الموردين والمزارعين ثالث أيام عيد الفطر المبارك ، واستمرار التوريدات يوميا من الثامنة صباحا حتي الخامسة مساء، من خلال 450 نقطة استلام، ولجان متخصصة للتأكد من مطابقة القمح للمواصفات.

اقرا ايضا :التموين تعلن سداد 74 مليون جنيها للمخابز

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة