كريمة مختار وابنها معتز الدمرداش
كريمة مختار وابنها معتز الدمرداش


كريمة مختار تبكي بحرقة.. «أنا عايزة ولادي»

رباب محمود

الجمعة، 06 مايو 2022 - 01:35 م

لم تكن كريمة مختار مجرد فنانة أدت أدوارها باحترافية على شاشة التلفزيون والسينما والمسرح، ولكنها واحدة من أفضل النجمات التي شعر المصريون بأنها أم لهم.

لقد أدت الفنانة الراحلة دور الأم في العديد من الأعمال المهمة، التي تميزت بصوتها الحنون وملامحها الناطقة بالحب وعطائها البالغ ولمساتها الرقيقة، التي جعلتها أيقونة بارزة للأمومة بالعالم العربي، كما أنها كانت تتأثر بأدوارها وتتقمص الشخصية كأنها حقيقية تعيشها وليس مجرد تمثيل.

باتت كريمة مختار بمرور السنوات واحدة من أفضل من جسدت دور الأم في السينما والدراما ومنها مسلسل حمادة عزو وفيلم ساعة ونص.

في بداية مشوارها عملت لسنوات بصوتها فقط في الإذاعة ولم تستطع العمل في السينما بسبب رفض عائلتها، حتى جاءتها الفرصة بعد زواجها من المخرج والممثل نور الدمرداش.
 
وفي أحد أيام دخل أنور المشري في التاسعة صباحا ستوديو التلفزيون ليسجل مسرحية حبر على ورق التي قدمها على المسرح فريق أنصار التمثيل، وفجأة توقفت آلات التسجيل لأنها تأثرت بآلات تكييف الهواء الموجوده في الاستوديو وظلت الآلات بين أيدي المهندسين ساعات توقف خلالها العمل بالمسلسل وكان على أغلب أفراده أن يعودوا إلى بورسعيد في اليوم نفسه للعمل.

وتدخل المشري قائلا: أنا أفضل أن نسجل الرواية غدا، فبكت كريمة مختار بحرقة لأن هذا سيرغمها على البقاء في القاهرة ليلة بعيدة عن أطفالها وزوجها في بورسعيد، وكان لسان حالها «أنا عايزة ولادي»، لكن بطل العمل أنور استطاع أن يقنعها ويجفف دموعها.

وفي اليوم التالي تم تسجيل المسرحية في ثلاث ساعات وكانت كريمة مختار بطلة المسرحية حبر على ورق وزوجة الممثل والمخرج نور الدمرداش، بحسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة في 24 أغسطس عام 1996 .

كريمة مختار من مواليد 16 يناير 1934، بمنطقة ساحل سليم في محافظة أسيوط، اسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري.
 
ورحلت الفنانة كريمة مختار في 12 يناير من عام 2017، بعد أن تركت رصيدًا ضخمًا من الأعمال الفنية المميزة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة