صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


التموين: 40 ألف منفذ يواصل صرف مقررات مايو اليوم حتى التاسعة مساءً

عبير حمدي

الجمعة، 06 مايو 2022 - 02:18 م

يواصل نحو40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، اليوم الجمعة الموافق 6 من مايو الجاري، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.

و شددت وزارة التموين على جميع المنافذ( جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية)، بصرف المقررات التموينية بالأسعار الرسمية المعلنة ، والالتزام بالحصص المقررة من السلع الاستراتيجية لكل بطاقة تموينية، وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021, والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد من مستحقي الدعم في السلع الأساسية.

حيث حدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر ب 2 كيلو سكر ، وزجاجة زيت، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها ، و كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد، و 2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر .

وفي حال عدم رغبة المواطن في صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الأن 25 سلعة، منها الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، البسكويت, المكرونه.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليار جنيها شهريا ، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

أكدت مصادر بالقابضة الغذائية على صرف نحو 25% من مقررات مايو التموينية لاصحاب البطاقات والمستفيدين حتي الآن .

اقرا ايضا :«التموين» تستعد لتسليم مقررات أبريل للمنافذ.. وصرف «مارس» يتجاوز 99%

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة