منظمة اليونيسيف
منظمة اليونيسيف


اليونيسيف: تتوقع وصول الأطفال ضحايا الحرب بأوكرانيا لعشرات الآلاف

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 مايو 2022 - 02:38 م

قال أرون جرينبرج مستشار منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة لحماية الطفل في أوروبا وآسيا وآسيا الوسطى، إن المنظمة تتوقع أن يصل عدد الأيتام وضحايا العنف من الأطفال في أوكرانيا إلى عشرات الآلاف.

وأضاف "جرينبرج" في مؤتمر صحفي، أن يونيسيف تدعم 12 فريقا متنقلا مخصصا للعنف في الشرق الأوكراني، مشيرا إلى أن هذه الفرق عملت حتى الآن مع 700 حالة من النساء والأطفال من حيث الرد على استفسارات وتقارير محددة متعلقة بالعنف هناك.

وأشار إلى أن هذا العدد من الأطفال المحتاجين الذين كانوا ضعفاء قبل الأزمة والذين تم تسريع نقاط ضعفهم الآن يعني أن عددهم سيكون مرتفعا بشكل لا يصدق، موضحًا أن يونيسيف والشركاء تمكنوا منذ 24 فبراير الماضي من الوصول إلى 140 ألف طفل وتقديم الرعاية لهم من خلال خدمات الصحة العقلية والنفسية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: سفينة حربية موريتانية تنقذ 55 مهاجرًا كانوا في طريقهم إلى اسبانيا

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، في بيان، أن 223 طفلا قتلوا في البلاد منذ وقوع الغزو الروسي، مضيفا أن 408 أطفال آخرين أصيبوا أيضا خلال الغزو، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة الأنباء الأوكرانية الوطنية «يوكرينفورم».

وأشار البيان إلى أن هذه البيانات ليست نهائية لأنه يتم التحقق منها داخل مناطق القتال والمناطق المحتلة مؤقتا والمحررة، وإضافة إلى ذلك، لحقت أضرار بما إجمالي 1607 مؤسسات تعليمية في جميع أنحاء أوكرانيا نتيجة للهجمات الجوية وقصف المدفعية الروسية اليومية، وأن 121 منها قد تم تدميرها بالكامل.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن نحو 5.7 مليون شخص فروا من أوكرانيا، وأن هناك 7.7 مليون مشرد داخل البلاد منذ الغزو الروسي في 24 فبراير الماضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة