الزمالك يستعد بقوة لمواجهة إنبى
الزمالك يستعد بقوة لمواجهة إنبى


فيريرا يطـالـب بالفـوز بمـواجهـات «مايو».. ويتطلع للحفاظ على اللقــب

الزمالك يخاطب «الجبلاية» لحسم أزمة عقود لاعبيه مع الفيفا

منتصر الرفاعي

الجمعة، 06 مايو 2022 - 05:50 م

طالب البرتغالى جيزفالدو فيريرا المدير الفنى للزمالك بضرورة الفوز فى المباريات الأربع التى سيخوضها الفارس الأبيض خلال شهر مايو الجارى من أجل الحفاظ على قمة الدورى والحفاظ على اللقب الذى حصده الموسم الماضى والتأهل لنهائى الكأس فى المسابقة المؤجلة من الموسم الماضى.

ويخوض الزمالك 3 مباريات فى الدورى الذى يتربع على قمته برصيد 41 نقطة خلال شهر مايو جميعها على استاد القاهرة  يبدأها بمواجهة إنبى الثلاثاء المقبل بالجولة الـ18 ثم طلائع الجيش بالجولة التاسعة عشرة فى السابع عشر من الشهر الجارى وأخيرا الإسماعيلى فى الجولة الـ21 يوم الثامن والعشرين من مايو .. فى حين سيخوض الفارس الأبيض مواجهة أسوان فى الدور قبل النهائى لمسابقة كأس مصر المؤجلة من يوم 2 أكتوبر 2021 يوم الاثنين الموافق 23 مايو الجارى  قبل ثلاثة أيام من مواجهة الأهلى مع بيراميدز فى دور الثمانية لنفس المسابقة والفائز منهما سيلاقى بتروجت فى نصف نهائى البطولة أيضا.

إقرأ أيضاً | محمد عواد يصطحب نجله أدم لتدريب الزمالك 

كما طالب فيريرا لاعبيه التى تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى من القوام الأساسى أمثال المغربى أشرف بن شرقى وطارق حامد ومحمد أبوجبل والمهاجم عمر السعيد بإغلاق ملف الرحيل عن الفريق فى الوقت الحالى والتركيز فى كيفية مواصلة مسيرة الانتصارات وعدم الانشغال أو التفكير فى مستقبلهم الذى سيتم حسمه بنهاية الموسم مؤكدا لهم أن إدارة النادى برئاسة المستشار مرتضى منصور لن تدخر جهدا من أجل تقدير اى لاعب يخلص فى العطاء ويسعد الجماهير البيضاء ..

وحذر أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادى الزمالك لاعبى فريقه بشأن التحدث مع الأندية الاخرى من أجل الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.. ونقل أمير رسالة شديدة اللهجة إلى اللاعبين من مجلس الإدارة كان مضمونها بأنه حال ثبوت جلوس أى لاعب مع مسئول أى ناد والتفاوض على الرحيل من النادى سيتم ايقافه لنهاية الموسم  .

ونجح المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء فى إعادة الانضباط من جديد داخل الفريق والحفاظ على تركيز اللاعبين بعد كم المشاكل والأزمات التى كانت موجودة من قبل فى الفريق  وتحديدا فى وقت تولى اللجان المعينة إدارة شئون القلعة البيضاء  والتى تسببت فى حالة من عدم الاستقرار دفع ثمنها الفريق بتوديع دورى الأبطال الأفريقى من دور المجموعات.

وكشف المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن مخاطبة اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة القادمة للتأكيد على أن عقود اللاعبين التى ستنتهى بنهاية الموسم الجارى مستمرة لنهايته فى سبتمبر المقبل وليس يونيو خاصة أن عقد اى لاعب مع النادى منصوص فيه لنهاية الموسم الكروى ..

وقال منصور إن اتحاد الكرة يعلم منذ بداية الموسم أن نهايته ستكون فى سبتمبر وليس يونيو مثلما حدث فى الموسم الماضى برحيل ساسى بنهاية يونيو بسبب أن لجان اتحاد الكرة وضعت على سيستم الفيفا أن نهاية الدورى ستكون فى يونيو على الرغم من معرفة استحالة ذلك مذكرا الجميع بأن الكرة المصرية تدفع الآن ثمن رفض إدارة الأهلى انهاء «دورى كورونا» قبل موسمين والإصرار على استكماله رغم تفشى الجائحة رغم موافقتى وبقية رؤساء الأندية على منح اللقب للأهلى الذى كان يتصدر المسابقة حيث تلاحمت المواسم من وقتها ودفعت المنتخبات الوطنية الثمن بالفشل فى الفوز بأى ألقاب او التأهل لكأس العالم.
ويواجه الزمالك أزمة كبيرة فى الأشهر القليلة المقبلة تتعلق بانتهاء عقود عدد من لاعبيه نهاية الموسم الجارى وتحديدا قبل انتهاء الدورى الممتاز.

ويملك الزمالك قائمة كبيرة من اللاعبين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى وهو ما يهدد استمرارهم مع الفريق فى الأسابيع الأخيرة من المسابقة.. وأعلنت رابطة الأندية فى وقت سابق امتداد الموسم الكروى لشهر سبتمبر المقبل بسبب بدايته المتأخرة فى الوقت الذى ينتهى فيه الموسم رسميًا بجميع أنحاء العالم بنهاية يونيو المقبل.

وتضم قائمة لاعبى الزمالك الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم كلا من: محمد أبو جبل وحازم إمام وطارق حامد ومحمد أشرف «روقا» ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقى ورزاق سيسيه وعمر السعيد.

وأعلن مجلس إدارة الزمالك فى وقت سابق إيقاف التفاوض مع لاعبيه بشأن تجديد عقودهم بعد أزمة واجهها المجلس مع عدد من اللاعبين فى مقدمتها الخروج من دورى الأبطال الافريقى بشكل سيئ للغاية بعد حصد 4 نقاط فقط من 4 تعادلات أمام بطلى أنجولا بترو اتليتكو وساجرادا «رايح جاى» وخسارتين أمام الوداد المغربى بنفس الطريقة بجانب المماطلة فى التجديد للحفاظ على هيبة وقيمة واسم الزمالك .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة