محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر


رئيس بنك مصر: سحب 6.6 مليار جنيه من «ماكينات الصرف» خلال أسبوع العيد| خاص

شيماء مصطفى

الجمعة، 06 مايو 2022 - 05:52 م

أكد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه تم سحب نحو 6.6 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف رئيس بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم»، أنه تم سحب هذه المبالغ خلال الفترة من الخميس 20 أبريل الماضى وحتى أمس الخميس 5 مايو 2022.

وبدأت البنوك العاملة في السوق المحلية، يوم الأحد الماضي 1 مايو 2022، إجازتها بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، وتستمر حتى غد السبت 7 مايو 2022.

ومن المقرر أن يتم استئناف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، صباح بعد غد الأحد 8 مايو 2022.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر، نحو 38 بنكًا تمتلك ما يتجاوز الـ 18.5 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

وتقوم البنوك العاملة في مصر، في الإجازات بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

كما تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

أقرأ ايضا «بنك مصر» يستحوذ على بنك القاهرة.. رفع حصته لـ 99.99%

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة