عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ


أغرب باروكة مع الفنانين.. «سوالف» العنديب و«صلعة» فؤاد المهندس

حاتم نعام

الجمعة، 06 مايو 2022 - 06:16 م

باروكة الشعر لم تعد للممثلات فقط ولكنها كانت دوما تغطي رؤوس الممثلين، والمثير أن الممثلين لم يلجأوا إلى باروكة الشعر حسب مقتضيات الأدوار التي يمثلونها على الشاشة ولكنهم لجأو إليها من باب الأناقة ولمحاولة إقناع المتفرج بأنهم أقل سنا من أعمارهم الحقيقية.

وباروكة الشعر التي يستخدمها النجوم يترواح ثمنها ما بين 30 جنيها و100 جنيه أسترليني حسب أناقتها وقوة تحملها عند غسلها وفردها تحت «السيشوار» بأيدي الكوافير المتخصص، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 24 مايو 1969.

ولعل أغلى باروكة شعر يستخدمها الممثل أحمد رمزي؛ حيث اشترى له رمسيس نجيب من الخارج باروكتين ثمن الواحدة 100 جنيه أسترليني وظهر بها أمام صباح في فيلم 3 نساء.

أما فريد شوقي فإنه يظهر بالباروكة أمام الكاميرا وفي الحياة العامة وهو يمتلك أكثر من باروكة شعر، وأحيانا يضع واحدة فوق رأسه لتسجيل لقطات في فيلم وبعد انتهاء عمله يذهب إلى غرفة الماكياج لاستبدال باروكة التصوير بباروكة المقابلات .

ومن النجوم أصحاب الباروكات أيضا الممثل محمود المليجي الذي بدأ يتعامل معها في الفترة الأخيرة بصفة دائمة والمليجي لا يتمسك بضرورة الوقوف أمام الكاميرا بالباروكة إلا إذا كان الدور الذي يمثله .

أما محسن سرحان الذي لم يعد يمثل دور الفتى الأول على الشاشة فإنه يتمسك بضرورة تغطية صلعته بباروكة الشعر لا في السينما وحدها ولا على شاشة التلفزيون فقط ولكنه يتمسك بها أيضا حتى وهو في طريقه يوميا للنادي لمزاولة تمرينات رياضية .

وأغرب باروكة يستخدمها ممثل هي الباروكة التي يضعها فؤاد المهندس فوق رأسه فجميع الممثلين يضعون باروكات فوق رؤوسهم لمحاولة المغالطة في أعمارهم ولكن باروكة فؤاد المهندس التي يضعها فوق رأسه بلا شعر ولجأ إليها للظهور على الشاشة في دور الأقرع حسب الموضة التي ابتكرها الممثل بول برينر .

وباروكة الشعر التي يضعها النجوم فوق رؤوسهم لها قصة في السينما المصرية أول من ابتكرها محمد عبد الوهاب عندما كان يمثل في  أفلامه القديمة التي أخرجها له شيخ المخرجين محمد كريم وظل عبدالوهاب يحتفظ بباروكته القديمة  .
وكان التلفزيون قد طلب من محمد عبدالوهاب الظهور في أحد برامجه ووافق عبد الوهاب وكانت المشكلة التي واجهته أن سيد محمد  «الماكيير» المتخصص في إعداد باروكة عبد الوهاب لم يكن موجودا في القاهرة فاعتذر عن البرنامج .

ومن بين النجوم الذين أحسوا أن شعر رؤوسهم بدأ يخف ولم يلجأوا إلى خدعة الباروكة ولكنهم بناء على نصيحة الماكيير لجأوا إلى طريقة أخرى لإقناع  المشاهدين والمعجبين بأن شعورهم لا تزال بخير عن طريق رسم ظلال سوداء في الأماكن التي بدأ الشعر يتساقط منها .

ومن هؤلاء النجوم الذين يلجأون إلى تظليل رؤوسهم شكري سرحان وحسن يوسف، بينما بقي عبدالحليم حافظ لا يلجأ إلى باروكة ولكنه يغطي سوالفه من الجانبين بشعر مستعار.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة