هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري


رئيس البنك الأهلي: 30 مليار جنيه سحبت من ماكينات ATM خلال هذه الفترة | خاص

شيماء مصطفى

الجمعة، 06 مايو 2022 - 06:32 م

 

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه تم سحب نحو 30 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي ATM، التابعة للبنك الأهلي المصري، موضحا أن عمليات السحب النقدي بلغت نحو 15 مليون عملية سحب.

وأكد هشام عكاشة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن هذه المبالغ تم سحبها خلال أسبوعين في الفترة من الخميس 21 أبريل 2022 وحتى الخميس 5 مايو 2022، وهذه الفترة شملت اجازة شم النسيم وعيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد ثم عودة للعمل، بجانب الفترة خلال اجازة عيد العمال وعيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس البنك الأهلي المصري، أن هذه الفترة من 21 أبريل وحتى 5 مايو، تزامنت مع صرف المرتبات والمعاشات ومكافآت العيد وتدبير نقدية للأعياد والإجازات، موضحا استعداد البنك لهذا الاقبال على ماكينات السحب وأنه يتم تغذية ماكينات الصراف الالي ATM التابعة للبنك الأهلي المصري بالأموال اللازمة لتوفير الكاش للمواطنين.

وكان قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، اعتبارا من 1 مايو 2022 وحتي يوم الخميس 5 مايو 2022، ومن المقرر أن يتم استئناف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، صباح يوم بعد غد الأحد 8 مايو 2022.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر، نحو 38 بنكًا تمتلك ما يتجاوز الـ 18.5 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

وتقوم البنوك العاملة في مصر، في الإجازات بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

كما تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

أقرأ ايضا يحيى أبو الفتوح: 357 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% بالبنك الأهلي| خاص

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة