أرشيفية
أرشيفية


روسيا تسمح باستيراد بعض المنتجات منها الهواتف المحمولة والسيارات 

حسن هريدي

الجمعة، 06 مايو 2022 - 06:40 م

سمحت وزارة الصناعة والتجارة الروسية بالواردات الموازية للهواتف المحمولة، بما في ذلك أجهزة iPhone وSamsung، وكذلك السيارات وقطع الغيار لها.


وجاء في بيان الوزارة :"يُسمح باستيراد أجهزة الهاتف، بما في ذلك أجهزة الهاتف للشبكات الخلوية أو الشبكات اللاسلكية الأخرى، ومعدات أخرى لإرسال أو استقبال الصوت أو الصور أو البيانات، بما في ذلك معدات الاتصال في شبكة سلكية أو لاسلكية."


تضمن القائمة منتجات من علامات تجارية مثل Apple وAsus وSamsung وD-Link وGigaset وHP وMotorola وPanasonic وNokia وSony وMikrotik وIntel وXeon وSiemens وCisco وH3C وIndustronic وNeuman وFortinet وSchneider Electric، هيتاشي، Zyxel وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل القائمة سيارات من العلامات التجارية: لاند روفر، جيب، جاكوار، كرايسلر، بنتلي، جنرال موتورز، كاديلاك، شيفروليه، دودج، ميتسوبيشي، رينو، تيسلا، لينكولن، هامر، روفر، مرسيدس بنز، دايملر، مايباخ، بي ام دبليو، ميني، فولكس فاجن، سكودا، أودي، بورش، تويوتا، لكزس، لامبورغيني، فيراري، مان، سكانيا، ايسوزو، مازيراتي، أستون مارتن، سوبارو، سوزوكي، هوندا، إنفينيتي، نيسان، فريتلاينر، بيتربيلت، كينورث، شاحنات ماك، فولفو، شاحنات داف، رولز رويس وبوجاتي. هذا ينطبق أيضا على قطع الغيار.


وتؤثر القواعد الجديدة على مستحضرات التجميل، والمنتجات الصيدلانية، والأقمشة المختلفة، والملابس، ومنتجات الجلود والفراء، والسيراميك، والسفن والقوارب، والآلات الموسيقية وأكثر من ذلك بكثير، بإجمالي 96 عنصرا في القائمة.


في نهاية شهر مارس، شرعت الحكومة الروسية في استيراد البضائع دون إذن أصحاب الحقوق من أجل تلبية الطلب على الواردات المطلوبة في مواجهة العقوبات وخروج كل من الشركات نفسها والموزعين الرسميين من السوق لمنتجاتهم.

أقرا ايضا اليابان ترفض فرض حظر فوري على شراء النفط الروسي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة