صاروخ من طراز SkyCeptor
صاروخ من طراز SkyCeptor


لأنظمة باتريوت..

رومانيا تنتج صواريخ «SkyCeptor» الاعتراضية | فيديو

وائل نبيل

الجمعة، 06 مايو 2022 - 08:53 م

وقعت شركة الدفاع الرومانية المملوكة للدولة «رومارم» Romarm، اتفاقية مع شركة «رايثون» Raytheon لتصنيع صواريخ من طراز SkyCeptor الاعتراضية، لنظام الدفاع الجوي باتريوت.

ويعد صاروخ SkyCeptor، وهو نوع مختلف من صاروخ Stunner، سلاح اعتراض متقدم متعدد المهام، ومصمم لإدخال "التوصيل والتشغيل" في نظام باتريوت، أو أنظمة الدفاع الجوي الأخرى.

وقد تم تصميم الصاروخ، لمجابهة التهديدات الجوية المتطورة مثل الصواريخ البالستية، وصواريخ كروز قصيرة إلى متوسطة المدى.

ووفقًا لوزير الاقتصاد الروماني فلورين سباتارو، فإن الاتفاقية هي الخطوة الأولى في شراكة استراتيجية طويلة الأمد بين رومارم، ورايثيون.

اقرأ أيضا | روسيا تخطط لتطوير محركات جديدة لصواريخ «أنغارا» الفضائية الثقيلة

وقال خلال حفل التوقيع: "هناك بضع خطوات أخرى يتعين علينا اتخاذها حتى يمكن بدء الإنتاج في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "الإنتاج يعني أيضًا استثمارات من الجانب الروماني.. ويمكن لرومانيا أن تضع نفسها كمورد مستقر وموثوق في هذا المجال على الصعيدين الوطني والأوروبي."

- صاروخ باتريوت

وصاروخ باتريوت (Phased Array Tracking Radar to Intercept of Target) هو نظام دفاع جوي لمواجهة الصواريخ الباليستية التكتيكية، وصواريخ كروز والطائرات المتقدمة.

ويبلغ مدى الصاروخ الذي يعمل في جميع الأحوال الجوية 70 كيلومترًا (43.4 ميلاً) ، ويبلغ أقصى ارتفاع له 24 كيلومترًا (14.9 ميلاً) ، ومدة طيران تصل إلى ثلاث دقائق ونصف.

هذا وقد تم تجهيز المنصة برادار AN / MPQ-53 ذي الصفيف المرحلي للبحث، واكتشاف الهدف، وتحديد الهوية، وتتبع الصواريخ والتوجيه، والتدابير المضادة الإلكترونية.

ويعمل النظام في الولايات المتحدة والدول الحليفة، بما في ذلك اليونان، وإسرائيل، وألمانيا، واليابان، وبولندا، والسويد، وتايوان، والمملكة العربية السعودية، ورومانيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة