أكرم حسنى
أكرم حسنى


استعنت بعدد من الأطباء النفسيين لفهم الحالة النفسية لـ«جلجل»

أكرم حسنى| «مكتوب عليا» تجربة كوميدية تتجاوز أخطاء الماضى

شريفة شحاتة

الجمعة، 06 مايو 2022 - 09:05 م

كنت خائفاً من عدم نجاح أغنية «ستو أنا»

أكرم حسني، من النجوم القلائل الذين أثبتوا نجوميتهم بشدة فى عالم الكوميديا، وتميز أداؤه لأدوار الكوميديا بالسهولة والبساطة، وخلال رمضان حقق نجاحا جماهيريا كبيرا بمسلسله «مكتوب عليا»، والذى دارت أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعي، وحصد من خلاله العديد من الإشادات الجماهيرية والنقدية الكبيرة التى أثنت على أدائه وعلى فكرة المسلسل، وفى حواره لـ«أخبار اليوم»، كشف أكرم حسنى عن كواليس تحضير للمسلسل، والصعوبات التى واجهته وسر نجاح الأغانى التى قدمها فى المسلسل وتعلق الجمهور بها.

فى البداية قلت له: حدثنا عن ردود الأفعال التى وصلتك عقب انتهاء حلقات «مكتوب عليا»؟

الحمدلله ردود أفعال مبهجة وجميلة وأغلبها إشادة على دور «جلجل» وأبطال وصناع المسلسل، وما أسعدنى كثيرا هو إشادة النقاد والجمهور بالعمل، واعتباره من أهم الأعمال الكوميدية المعروضة فى موسم رمضان 2022، وجمع المسلسل بين الكوميديا والمواقف الإنسانية.

هل استعنت بأطباء نفسيين من أجل شخصية «جلجل»؟

بالفعل استعنت بعدد من الأطباء النفسيين، وذلك لفهم حالة «جلجل» النفسية التى يتعرض لها وتسبب له فى أزمات بحياته، إلى جانب جلسات العمل مع المخرج خالد الحلفاوى، وشخصية «جلجل» موجودة فى المجتمع وهو الشاب المطحون فى الحياة ويحلم دائما بالنجاح السريع فى حياته.

وما الصعوبات التى واجهتك فى «مكتوب عليا»؟

أكثر الأشياء التى كانت تقلقنى هو تقديم عمل كوميدى يضحك الناس دون إسفاف أو إفيهات مبتذلة، لأننا كمصريين شعب كوميدى بطبعة، وثانى الأشياء هى الكتابة على الهواء وأصرينا على انتهاء التفاصيل الكاملة للمسلسل قبل البدء فى تصويره حتى تتضح الرؤية الكاملة للمسلسل ولا نقع فى أخطاء الماضى.

كيف رأيت شخصية جلال أو «جلجل»؟

وجدت «جلجل» مدرس الموسيقى موجودة بيننا ونراه كثيرا ونتعامل معها فى المجتمع، وقد قمت بدراستها من خلال السيناريو المكتوب بشكل جميل وتفهمت كل أبعادها من خلال المناقشات والجلسات التى عقدناها قبل بدء تصوير المسلسل، فقد أخدنا وقتا مناسبا للتحضير للعمل وتناقشت فيه مع المنتج كريم أبو ذكرى والمخرج خالد الحلفاوى والكاتب إيهاب بليبل، وأعتقد أن هذه المناقشات والجلسات جاءت فى صالح العمل والنجاح الذى يحققه بفضل الله.

ما رأيك فى النجاح الكبير الذى حققته أغنية «ستو أنا» التى قدمتها داخل المسلسل؟

صراحة كنت متخوفا من عدم تحقيقها نجاحا كبيرا مثل أغنية «بسبوسة بالسمنة» التى قدمتها فى مسلسل «الوصية» قبل ذلك، ولكن الحمد لله الأغنية حققت نجاحا كبيرا بفضل كبير من ربنا وتعلق بها الجمهور بشكل كبير، وحققت نسب مشاهدات عالية على اليوتيوب، بالإضافة إلى أنها أصبحت تريند وما نال إعجابى هو قيام النجم أحمد مكى بغنائها داخل مسلسله «الكبير أوى»، وهو ما يؤكد نجاحها جماهيريا، إلى جانب إشادة نجم الكرة المصرى ولاعب ليفربول العالمى محمد صلاح بالعمل.

ارتبط الكثير من الجمهور بأغانى أعمالك، منذ تقديمك لسلسة حلقات «أبو حفيظة».. كيف تقيم هذا؟

أنا أحب الغناء، ولأن الأغنية ترتبط كثيرا بالعديد من المواقف والأحداث التى تتعلق بذاكرة الجمهور وقت أطول من المسلسل نفسه، فقدمت فى مسلسل «مكتوب عليا» التتر بمشاركة كل من آيتن عامر وهلا رشدى وهنادى مهنا وهنا زهران، والأغنية من كلماتى وألحان بلال سرور.
 

حدثنا عن تعاون مع آيتن عامر وهنادى مهنى خاصة فى الكواليس التى لم نشاهدها؟

سعيد بمشاركتى مع نجمتين بحجم آيتن عامر وهنادى مهنى، آيتن ممثلة مميزة وعندها موهبة كبيرة، وهذا هو التعاون الثالث الذى يجمعنى بها، أما الفنانة هنادى مهنى لها طلة وحضور طاغى على على الشاشة، وكانت الكواليس كلها مميزة لأننا كنا نتعامل أننا أسرة واحدة فى الكواليس.

كيف تختار الاعمال التى تقدمها ؟

ما يهمنى فى المقام الاول مضمون العمل وماذا يقول ؟وماذا يقدم للجمهور؟، لأن الأعمال الكوميدية لا تقل أهمية عن الأعمال التراجيدية، بل أراها أصعب، ومعيار الاختيار أن يكون العمل مناسب للأسرة المصرية والعربية لأن المسلسلات تدخل كل البيوت وألا يخدش مضمونه وأى من أحداثه وعباراته الحياء وأن يحترم العمل عقل المشاهدين.

كيف رأيت المنافسة مع الأعمال الكوميدية هذا الموسم؟

الحقيقة هذا الموسم شهد عددا من التجارب الكوميدية المنافسة كان أهمها مسلسل «الكبير أوى» للنجم أحمد مكي، وهو فنان كبير لا يحتاج إشادة ولا ثناء أى شخص لأن فنه يتحدث عنه، وعلى المستوى الشخصى أحبه كثيرا وأحب أعماله، والمنافسة هذا العام كانت قوية جدا فى الكوميديا، وكل هذا يعود للجمهور بأعمال قوية.

ماذا عن أعمالك الفنية القادمة؟

بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر، سأنشغل باستكمال تصوير فيلم «العميل صفر»، وهو فكرتى وسيناريو وحوار وائل عبد الله، ويشارك فى بطولته كل من نيللى كريم، لبلبة، بيومى فؤاد، محمد علاء، دارين حداد، ليلى عز العرب وعدد آخر من النجوم، كما أقوم بالعمل على أكثر من فكرة للاستقرار على أحدها لتنفيذها قريبا.

إقرأ أيضاً| أيتن عامر: شعرت بنجاح «مكتوب عليا» من الجمهور في الشارع

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة