المركبات المدرعة «سرفال»
المركبات المدرعة «سرفال»


فرنسا تتسلم الدفعة الأولى من المركبات المدرعة «سرفال»

وائل نبيل

السبت، 07 مايو 2022 - 08:14 ص

 

تسلمت وزارة القوات المسلحة الفرنسية، أولى مركباتها المدرعة الخفيفة متعددة الأدوار «سرفال» SERVAL من مصنعي الدفاع المحليين Nexter و Texelis.

وفي عقد تم الانتهاء منه العام الماضي، طلبت فرنسا 364 مركبة من طراز «سرفال» SERVAL ، ومن المقرر تسليم 70 مركبة منهم هذا العام.

وستحل المركبات محل ناقلات الجند المدرعة ومركبات الدعم الفرنسية من طراز Renault VAB (Véhicule de l’avant Blindé).ووفقًا لوزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، فإن التسليم هو شهادة على أن الإنتاج يتحرك بوتيرة "ثابتة".

وذكرت وزيرة الدفاع الفرنسية أيضًا، أن تطوير معدات عسكرية جديدة أمر ضروري للجيش الفرنسي وسط بيئة استراتيجية "سريعة التغير" ومع عودة الحرب إلى القارة الأوروبية.هذا ومن المتوقع أن تطلب الوزارة ما مجموعه 978 سيارة بحلول عام 2030.

- مركبة SERVAL المدرعة

وتزن المركبة سرفال 15 طنًا (13607 كجم / 30.000 رطل) ، وهي مركبة مصفحة 4 × 4 مخصصة أساسًا لوحدات المشاة الخفيفة مثل القوات الجبلية وأفواج المظلات.

ووفقًا لـ Nexter ، فإن وزن السيارة وحجمها يتيحان نشرها بسهولة في مسارح العمليات الخارجية، كما يمكن أيضًا استخدام مركبتين «سرفال» في طائرة نقل من طراز A400M لدعم المهام المختلفة.

والسيارة مزودة ببرج يعمل عن بُعد، وكاشفات للتهديدات، ونظام معلومات قتالي، وهي متوفرة بثلاث نسخ رئيسية هم دوريات استخبارات، واستطلاع، وترحيل اتصالات.وشركة Nexter هي المسؤولة عن إنتاج السيارة، في حين أن Texelis هي المسؤولة عن تسليم مجموعة القيادة الكاملة للمركبة من أجل التكامل.

اقرأ أيضا : «LAV».. أقوى مركبة قتال مدرعة متعددة المهام | فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة