الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


ماكرون: نسعى لتعزيز قدرات الجيش الفرنسي وتلبية طموحات الشعب

حامد عبدالحليم

السبت، 07 مايو 2022 - 02:48 م

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فوز تنصيبه رئيسا لفرنسا لولاية ثانية من 5 سنوات في قصر الإليزيه بعد فوزه على المرشحة اليمينية مارين لوبان قائلا: نسعى لتقوية قدرات الجيش الفرنسي خلال المرحلة المقبلة لتكون فرنسا "أكثر استقلالا".

وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن شعوره بالامتنان للشعب الفرنسي بالمشاركة والعمل دون ملل من خلال دفة واحدة ومواجهة التحديات، منوها بأن العمل لا يعني فقط إدارة البلاد ولكن الاستمرار في الإصلاحات ومشاركة جميع الأطراف في هذه العملية التشاركية.

وأكد "ماكرون"، خلال كلمته، أثناء تنصيبه لفترة رئاسية ثانية أذاعتها فضائية اكسترا نيوز، أنه يجب أن لا  نتناسى المسئوليات ولكن لابد من مشاركة الحكومة، البرلمان، الهيئات والتخطيط والإصلاح والإشراف وهو على يقين أن بلاده تنفذ طموحات كبرى في كافة مجالات الدولة الفرنسية، وفرنسا تعبر عن أفضل ما لديها ونأتي لنكتب التاريخ بحبر عالمي ونتحلى بالشجاعة.

ونشرت وزارة الداخلية الفرنسية، النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد وفاز فيها الرئيس إيمانويل ماكرون بولاية ثانية.

وقالت الداخلية الفرنسية إن ماكرون حصل على 58,55% من الأصوات فيما حصلت منافسته زعيمة اليمين مارين لوبان على 41,45% من أصوات الناخبين.

وأفادت الوزارة بأن 18779809 ناخبين صوتوا لماكرون فيما صوت 13297728 لصالح لوبان.

وأشارت في إحصائياتها النهائية إلى أن 35096540 صوتوا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وأن 13655960 امتنعوا عن التصويت.

وأصبح ماكرون بفوزه في الانتخابات أول رئيس يعاد انتخابه منذ ولاية جاك شيراك سنة 2002.

إقرأ أيضا:الرئيس السيسي يهنئ الرئيس الفرنسي ماكرون بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة