التمرين
التمرين


نصائح رياضية.. مشروبات للمساعدة في التجديد بعد التمرين

شيرين الكردي

السبت، 07 مايو 2022 - 03:34 م

 

تهدف مشروبات ما قبل التمرين إلى مساعدة الأشخاص في تحقيق أقصى استفادة من التدريبات، تصنع الشركات مشروبات قبل التمرين لتحسين طريقة استجابة الجسم لروتين التمرين ، مما يساعد الناس في الحصول على أفضل النتائج.

كيف تساعدك ممارسة الرياضة على تحسين صحتك النفسية؟.. دراسة تجيب

بناء القوة إلى تحسين مزاجك ، هناك العديد من الفوائد لممارسة الرياضة بانتظام، لكن التمارين الشاقة يمكن أن تجعلك تنفد من الماء أو العناصر الغذائية مثل الإلكتروليتات ، وكلاهما يمكن أن يسهم في الشعور بالجفاف أو التعب أو القرحة ، كما تقول لورين مينشين ، MPH ، RDN ، CDN ، اختصاصي تغذية مسجل ، ومستشار تغذية لمنظمة العفو الدولية يقودها التطبيق يوميات النظام الغذائي المرئي Freshbit .

لحسن الحظ ، هناك الكثير من المشروبات بعد التمرين لمساعدتك على التجديد بعد جلسة التعرق المستنفدة، لمساعدتك على الاستقرار على المشروب المناسب لوجبتك الخفيفة بعد التمرين ، تحدثت بيردي إلى اختصاصيي التغذية لمعرفة الخيارات الأفضل لمساعدتك على التعافي وإعادة التزود بالوقود في الوقت المناسب للتخلص من العرق مرة أخرى.

1- ماء :

هل تشعر بالتعب أو العطش أثناء التمرين أو بعده؟ على الرغم من أن ذلك قد يبدو واضحًا ، إلا أن الماء هو أفضل رهان لك لتجديده ، كما يقول مينشين. قالت لبيردي: " كل خلية ونسيج وعضو في أجسامنا تستخدم الماء لتعمل"، "تقوم أجسامنا بسحب الماء من الطعام والسوائل للتحكم في درجة الحرارة ، وإزالة النفايات ، وتزليق المفاصل ، لذا فإن توفير الماء العادي والنظيف مباشرةً هو أفضل وأسرع طريقة لإعادة الترطيب بعد التمرين ."


2- مشروبات المنحل بالكهرباء :

الإلكتروليتات هي معادن يحتاجها جسمك ليعمل بشكل جيد ، بما في ذلك الصوديوم والكلوريد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، لكن التمارين المكثفة ، وكل ما يصاحبها من تعرق ، يمكن أن يستنزف جسمك من تلك العناصر الغذائية ، مما يؤدي إلى خلل في الإلكتروليت الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق والجفاف ، كما يقول مينشين، الحل؟ استعد هذا التوازن بمساعدة المشروبات المليئة بالكهرباء.

على الرغم من أن Minchen ينصح بالالتزام بالأصناف منخفضة السكر لإعادة الترطيب بكفاءة ، إلا أن المشروبات الرياضية هي أحد الخيارات الشائعة.

3- ماء جوز الهند :

هل تحب الماء ولكن تريد تبديل الأشياء؟ جرب ماء جوز الهند ، كما تقول ديانا سافاني ، RD ، LDN ، أخصائية التغذية ومستشارة التغذية في Vita Coco ، وتضيف أنه مصدر طبيعي للإلكتروليتات مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم ، مما يجعل ماء جوز الهند اختيارًا رائعًا لمساعدتك على تجديد المعادن المستنفدة بعد التمرين المتعرق، كما أنه يحتوي على السكريات الطبيعية ، والتي يقول سافاني إنها يمكن أن تساعد في استعادة طاقتك بعد جلسة رياضية متعبة.


4- شاي منزوع الكافيين غير محلى:

إذا كان الماء مملًا جدًا ، ولكن المشروبات الرياضية كثيرة جدًا ، فاستقر في مكان ما في المنتصف مباشرةً مع كوب من الشاي المرطب بعد التمرين، يمكن أن يساعد الطهو الغني بمضادات الأكسدة في دعم الترطيب واستعادة العضلات والصحة العامة ، وفقًا لمينشين، وهي توصي بنكهة الفاكهة والبابونج والزنجبيل والنعناع والشاي الأخضر منزوع الكافيين، فقط تأكد من اختيار مجموعة متنوعة خالية من الكافيين ، كما تؤكد.

يمكن أن يسبب الكافيين مزيدًا من الجفاف ، وهو آخر شيء تحتاجه بعد التمرين المتعب.


5- حليب بالشوكولاتة :

على الرغم من أن كوبًا من حليب الشوكولاتة قد يذكرك بغرفة الغداء في مدرستك الابتدائية ، إلا أنها طريقة رائعة أيضًا للتعافي من التمرين المكثف ، كما يقول سافاني.

تقول بيردي : "حليب الشوكولاتة هو قوة تغذوية عندما يتعلق الأمر بإعادة التزود بالوقود بعد التمرين ، حيث يجلب معه كل تلك المكونات المفيدة لوقود ما بعد التمرين - الكربوهيدرات ، والبروتين ، والسوائل ، والإلكتروليتات"، يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في استعادة مصادر الطاقة المستنفدة وإعطاء جسمك القوت الذي يحتاجه لإصلاح وإعادة تنشيط العضلات المجهدة من الإجهاد .

6- عصير خضار
تعتبر الخضروات مصدرًا غذائيًا أساسيًا للحفاظ على جسمك يشعر ويعمل بأفضل ما يكون ، فلماذا لا تقتل عصفورين بحجر واحد وتستخدم العصير الأخضر للتزود بالوقود بعد التمرين؟ توفر العصائر التي تحتوي على الخضار الورقية والبنجر والجزر والخضروات الأخرى الفيتامينات والمعادن (بما في ذلك الإلكتروليتات) ومضادات الأكسدة اللازمة لدعم تعافي العضلات وتعويض السوائل بعد التمرين ، وفقًا لمينشين.


7- سموثي :

لا تشعر بمشروب نباتي بالكامل؟ يقول سافاني ، اقطعها ببعض الفاكهة، وتوصي بمزج الفواكه والخضروات المفضلة لديك مع مصدر البروتينات والسائل الذي تختاره ، مثل ماء جوز الهند أو حليب اللوز أو الزبادي اليوناني أو مسحوق البروتين ، لصنع عصير أحلامك حسب الطلب.

هذا خيار ممتاز إذا كنت تميل إلى فقدان شهيتك بعد التمرين ، كما تضيف ، لأن العصائر النباتية تحتوي على أطنان من العناصر الغذائية لتجديد جسمك المنهك دون الحاجة إلى تحضير وجبة كاملة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة