حمزة
حمزة


حكايات| آلام حمزة في الصعيد.. طفل يأكل مرض نادر جسده

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 07 مايو 2022 - 03:45 م

"راضية بقضاء الله ولا اعتراض على ذلك فمذ 4 أعوام وهو يعاني حيث لا ينام طبيعي طوال الوقت ويجد صعوبة في النوم  وكذلك في التعامل وفي بداية الحمل كانت الأمور تسير بشكل طبيعي ولكن في الشهر التاسع عانيت من مشكلات صحية وتعرضت لتسمم حمل".. كلمات أطلقتها أم الطفل حمزة.

 


وتقول: " بعد ولادة الطفل ولد بتشوهات في ظهره ، ومياه زائدة على المخ وكذلك إعاقة في الرجل، هكذا بدأت أم حمزة والدة الطفل الذي أصيب بمرض نادر يأكل جسده، حديثها عن المعاناة التي تعيش فيها الأسرة". 

 

 

اقرأ ايضا:حكايات| قانون الشاي عام 1773 .. أغرب قوانين العالم المنتهية بكارثة


وتروي كذلك أنها أجرت عملية صمام على حساب التأمين الصحي ويحتاج عملية في الوقت الحالي بالظهر، حيث يعاني من ورم وغضاريف الورم من أصعب الأورام وذلك أثر علي الجزء السفلي بأكمله، حيث يعاني من تشوهات في الشرج وخصية متعلقة وكهرباء زائدة في المخ، ويدخل في غيبوبة يؤدي إلي حجزه في مراكز خاصة. 

 


وتوضح والدة الطفل، أن معاناتها تتمثل في حاجة الطفل إلى العناية المستمرة وحمله على اليد، كما أنه يعاني من تشنجات وارتفاع درجة حرارة مستمرة، ويحتاج إلى تغيير الصمام الواصل من المخ إلى أسفل الجسم.

 

وتشير إلى أنه مؤخرا بدأ الطفل في أكل أطرافه حتى وصلت أطراف رجله إلى العظم، مناشدة وزارة الصحة بضرورة التدخل وإجراء العمليات اللازمة لابنها.

 

 

وتحكي أم حمزة، أن عدد من الأمراض التي يعاني منها وخاصة أكل أطراف قدمه والتي لا نعرف سببها إلى اليوم،  فآراء الأطباء مختلفة وذلك يجعل الجميع في حيرة ، فهناك من يقول أن ذلك توحد وآخر يقول أن هذا كبت وكذلك من الممكن أنه يعاني من وجع في أصابه أو "غليان" ويحتاج الطفل إلي طبيب تخاطب وذلك لصعوبة التواصل مع الآخرين والتواصل مع أشقائه الكبار.

 


وتختتم حديثها بالتأكيد على أنه يحتاج إلى 5 عمليات أو أكثر منها عمليات في الخصية وعظام الظهر وكذلك إزالة الورم المتواجد في خلف الظهر، مضيفة أن والده أنفق كل ما يملك على حالة الطفل حمزة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة