ريهام الشنوانى
ريهام الشنوانى


ريهام الشنوانى: « عزة أبو الهنا » وش السعد علىّ

أخبار النجوم

السبت، 07 مايو 2022 - 03:53 م

كتبت: ندى‭ ‬محسن

ريهام الشنواني، هي إحدى الوجوه الشابة التي لفتت إنتباه الجمهور لموهبتها في موسم دراما رمضان 2022 بمشاركتها في عملين دفعة واحدة هما “راجعين يا هوى” بشخصية “عزة أبو الهنا” -التي وصفتها بوش السعد عليها-، كما حظيت بفرصة التمثيل أمام الفنانة لبلبة في “دايماً عامر”.. تُحدثنا ريهام في الحوار التالي عن أسباب إنجذابها للعملين، واستعدادتها لهم، وغيرها من التفاصيل في السطور التالية..

 

في البداية .. ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل “راجعين يا هوى”؟

“راجعين يا هوى” يحمل جميع عناصر ومقومات العمل الناجح؛ بداية من قصته التي كتبها المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة الذي تربينا على أعماله المُميزة أذكر منها على سبيل المثال “أرابيسك”، و “زيزينيا”، والسيناريو والحوار للمؤلف المُتمكن محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج المحترف محمد سلامة، ويضم كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان خالد النبوي، لذلك كنت على يقين أن العمل سينال قدر كبير من النجاح لاسيما أن الجمهور لديه شغف متابعة الأعمال التي تُناقش قضايا إجتماعية نابعة حكاياتها من داخل البيت المصري.

 

شخصية “عزة أبو الهنا” تلقائية وتبدو ساذجة في بعض الأحيان .. كيف أعددتِ نفسك للشخصية وأضفت لها لمسة كوميدية؟

“عزة” هي وش الخير والسعد عليً؛ والفضل يرجع في إتقاني للشخصية إلى المخرج محمد سلامة الذي وضع لي الملامح الأساسية للشخصية من حيث طريقة حديثها، إنفعالاتها، ومظهرها، وقال لي نصاً “عزة عايشة في كوكب تاني”، وتدور في فلك والدتها وزوجها فقط، وما إن تسلمت ورق العمل حتى بدأت دراسة الشخصية جيداً بالإطلاع على نماذج مماثلة لها في الواقع أو من خلال الأعمال السينمائية والدرامية، أما عن اللمسة الكوميدية فكنت متخوفة أن يستثقلني البعض لإنني لأول مرة أُقدم الكوميديا النابعة من ردود أفعال وانفعالات الشخصية، وليست كوميديا الموقف أو “الإيفيه”.

 

وماذا عن الاستعدادات الخاصة بـ “اللوك”؟

طبيعة الشخصية الطيبة الساذجة كان لابد أن يُكملها المظهر الخارجي الذي يتناسب معها لذلك إقترح المخرج محمد سلامة أن ترتدي نظارة طبية، واستعنت بمصممة الأزياء راندة هلال التي أضافت بلمساتها المصداقية لشخصية “عزة”.

 

كيف ترين تجربتك مع المخرج محمد سلامة؟

محمد سلامة مخرج محترف وشاطر؛ ويهتم بأدق التفاصيل الخاصة بشخصيات الفنانين، وأشكره على ترشيحي لتجسيد شخصية “عزة”، وهو الترشيح الذي جاء بالصدفة البحتة، فقد إلتقيت به في احدى الشركات، وكان على معرفة مُسبقة بي بعدما شاهد عرض مسرحية “سينما مصر”، وهي المسرحية التي فتحت لي أبواب الشهرة من إخراج خالد جلال، فعرض عليً الدور، وقال لي إنه واثقاً في قدراتي التمثيلية، وراهن على تجسيدي لشخصية “عزة” بشكل جيد، وكان همي الأول أن أثبت له أن ثقته في محلها.

 

وماذا أضافت لك تجربة المشاركة في عمل يضم كوكبة كبيرة من النجوم ومن تأليف الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة؟

أضافت لي الكثير؛ فقد اكتسبت خبرة في التمثيل من الوقوف أمام فنانين كِبار، كما عززت التجربة من ثقتي في نفسي.

تشاركين أيضاً بالمسلسل الكوميدي “دايماً عامر” .. ما الذي حمسك للمشاركة به؟

وافقت على الفور بالمشاركة في “دايماً عامر” بعدما عملت إنني سأجسد شخصية “أميرة” التي تعمل سكرتيرة في مدرسة، ومساعدة “ميس زهرة” التي تُجسد دورها الفنانة لبلبة، فالوقوف أمام فنانة بحجم وقيمة لبلبة شرف وإضافة كبيرة، وجاء ترشيحي عن طريق المخرج مجدي الهواري الذي شاهدني أيضاً من خلال مسرحية “سينما مصر”، ورشحني سابقاً لعدد من الأعمال لكن لم أستطع المشاركة بها لإنشغالي بعروض مسرحية أخرى، والحقيقة أن المخرج خالد جلال له فضل كبير عليً فيما وصلت له الآن،إذ كان حريصاً على دعوة عدد كبير من المنتجين والمخرجين للتعرف على المواهب الشابة ومشاهدة قدراتهم التمثيلية من خلال عروضه المسرحية.

وما الصفات الشخصية التي تجمعك بـ “أميرة”؟

“أميرة” تجمعني بها صفات عديدة، فهي كثيرة الكلام، وتتحدث بشكل سريع، ونشيطة ولديها فرط حركة، وهي الصفات التي جعلتني أندمج وأتعايش مع الشخصية بشكل أسرع. 

وكيف لمست ردود أفعال الجمهور حول العملين؟

سعدت كثيراً بردود الأفعال حول العملين بشكل عام، لكن على الرغم إنني تخوفت كثيراً من المشاركة في مسلسل “راجعين يا هوى”، لإن المسئولية  كبيرة، وكنت “مرعوبة” أن أكون أضعف عنصر في العمل إلا إنني تفاجئت و”إتخضيت” من الكم الهائل من ردود الأفعال الإيجابية التي فاقت توقعاتي، وسعدت كثيراً عندما صنفني البعض بإنني من بين أفضل الوجوه الشابة الصاعدة في دراما رمضان 2022 عن شخصية “عزة”، وهذا كرم وفضل كبير من الله.

ما الأدوار التي تحلمين بتقديمها؟

أحلم بالمشاركة في عمل يُناقش الدراما النفسية، وأُجسد من خلاله شخصية مُركبة، فأنا أعشق هذه النوعية من الأعمال، كما أحلم بتقديم دور كوميدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة