فيلم Doctor Strange 2
فيلم Doctor Strange 2


منع فيلم « دكتور غريب Doctor Strange 2 » من العرض فى الدول العربية

أخبار النجوم

السبت، 07 مايو 2022 - 03:57 م

سارة الفارسي

كشفت تقارير أجنبية عن منع فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness  من العرض في السعودية وذلك لأحتوائه على شخصية مثلية تظهر في مشاهد العمل وذلك بعد رفض الشركة المنتجة حذف الشخصية من النسخ التي تعرض في السعودية والبلاد العربية، كما تم منع عرضه في مصر بعد أن ردت سينما “Imax” على أحد متابعيها بمنع عرض الفيلم عندما سأل عن موعد اصدار الفيلم.

 

يعتبر الفيلم هو الجزء الثاني من فيلمDoctor Strangeالذي تم عرضه عام 2016،وهو من بطولة الممثل البريطاني بيندكت كامبرباتش ، إليزابيث أولسن، ريتشيل ماكادامز، مايكل ستولبيرج، بانديكت وونج، شيواتال  إيجيوفور ومن إخراج سام ريمي.

 

تدور أحداث الفيلم حول الجراح  “Doctor Strange”حيث يتعرض لحادث سيارة تتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر والشعوذة، وذلك بعد أحداث (Spider-Man: No Way Home)، تتسبب تعويذة Doctor Strange في فتح أبواب العوالم الموازية، فيتقابل مع العديد من الحلفاء والأعداء المألوفين من العوالم الأخرى.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها فيلم من العرض بسبب المثلية الجنسية وذلك ما حدث مع فيلم” Eternals” للنجمة الأمريكية أنجيلينا جولي نهاية العام الماضي حيث قامت الدول العربية بمنع الفيلم نظرا لوجود مشاهد غير لائقة.

تدور أحداث فيلم “Eternals” حول مجموعة كبيرة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش على الأرض وسط البشر ولديهم قوة خارقة على حماية الأرض وقدرة الدفاع عنها من الخطر الخارجي.

‏Eternals من بطولة أنجيلينا جولي، سلمى حايك ، ريتشارد مادين، كيت هارينجتون، باري كيوجان، جيما تشان ومن إخراج كلوي تشاو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة