تشغيل أول ساحة رياضية لذوي الاحتياجات
تشغيل أول ساحة رياضية لذوي الاحتياجات


تشغيل أول ساحة رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنصورة 

حازم نصر

السبت، 07 مايو 2022 - 07:54 م

تم تشغيل أول ساحة رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنصورة، والساحة الجديدة والفريدة من نوعها، وتقع  بجوار مدخل القرية الأوليمبية وتشتمل على عدد من المعدات والآلات الرياضية .

وأكد الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الساحة الجديدة تم أقامتها بدعم من هيئة التبادل الثقافي الألماني وجامعة مارتن لوثر هلا فيتنبرج  من خلال المشروع المصري الألماني لتطوير رياضة المعاقين بجمهورية مصر العربية .

اقرأ أيضأ| إزالة 13 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالدقهلية

وأشار إلى أنه تم إنشاء تلك الساحة  بهدف إتاحة ممارسة الرياضة لجميع منسوبي الجامعة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة سواء الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين  بالمجان و لتشجيعهم على ممارستها .

وأضاف الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأنه تم إقامة الساحة من  قاعدات من خشب الأشجار التي تم تصنيعها داخل ورش كلية الزراعة بالجامعة حيث قام قطاع خدمة المجتمع بالإشراف على كافة مراحل إنشائها وبمتابعة من  المكتب الهندسي للقطاع  بالإضافة إلى مشاركة ورش كلية الزراعة والإدارة الهندسية بالقرية الأولمبية وإدارة المسطحات والحرم بالقرية الأولمبية و ساهم جميع العاملين بالقرية الأولمبية في إنهاء الأعمال المتعلقة بتجهيز الساحة .

وأشار الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة إلى  اهتمام الجامعة بكافة منسوبيها بذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تهيئة كافة مرافق الجامعة بما يضمن حصولهم على كافة الخدمات التي تقدمها  الجامعة .

وأضاف بأنه قد حدث مؤخرا نقلة نوعية وغير مسبوقة في تاريخ الجامعات لإتاحة التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة  بيسر حيث  يواجه هؤلاء الطلاب بعض الصعوبات أثناء الدراسة أو التحاقهم ببعض الكليات  ومن هنا كان دور الجامعة  في إتاحة كل إمكانياتها  وكل خبراتها لتحقيق حق الأشخاص ذوى الإعاقة  في التعليم والحياة ..وأشار إلى أنه سبق وأن قامت الجامعة العام الماضي بإنشاء مركز لخدمات ذوي الإعاقة يقوم على إدارته عدد من عضوات هيئة التدريس من ذوي الخبرة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وحقق المركز نجاحا كبيرا في توفير كافة احتياجاتهم ودمجهم مع باقي زملائهم وإتاحة أماكن إقامة لهم بالمدن الجامعية وإقامة أنشطة خاصة بهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بالتواصل مع أسرهم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة