الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب


عمرو أديب عن الهجوم الإرهابي بسيناء: قواتنا المسلحة لن تنام الليلة قبل أن تثأر للشهداء

وائل نبيل- محمد زين

السبت، 07 مايو 2022 - 10:37 م

توجه الإعلامي عمرو أديب، بخالص التعازي لأسر شهداء الهجوم الإرهابي، الذي وقع غرب سيناء وأدى إلى استشهاد ضابط وعشرة جنود، وإصابة خمسة آخرين، مشيرًا إلى أن أبناء القوات المسلحة كانوا يدافعون عن الوطن وعن حياة الملايين، ويقفون في نوبة حراسة وعمل على إحدى محطات رفع المياه.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن «الحادث الإرهابي كان مفاجئًا وصادمًا للعديد من الناس»، متابعًا: «كان مفاجئا وصادما لي، نسينا الأمر قليلًا وهذا خطأ، لأن الإرهاب لا يموت».

وأكد عمرو أديب: واثقون في قدرة القوات المسلحة في الثأر من قتلة أبناء جيشنا المصري، وسيكون الرد مزلزلًا خلال الساعات القليلة المقبلة، قواتنا المسلحة لن تنام الليلة قبل أن تثأر للشهداء.
وتابع: «الإرهاب يمكن تحجيمه وتقليل وتيرة عملياته، لكن من الصعب قيام الإرهابيين التكفيريين بعملياتهم بشكل سهل وتتسم بإيقاع سريع، والطريقة الجديدة تعتمد على الانتظار حتى تجميع العتاد وعدد من عناصر الإرهابيين التكفيريين».

وأشار إلى اعتقاده بأن عددًا كبيرًا من الإرهابيين وراء هذا الهجوم، متابعًا: «هذه الجماعات تتجه إلى التجهيز للعمليات على فترات متباعدة، حتى يكون بها أفراد وأسلحة كثيرة، لأنهم لا يمتلكون الأفراد أو القوة أو العتاد أو التمويل الذي كان موجودًا في السابق».

وأردف: «العديد يضع تحليلات لسبب الاستهداف، وبشكل مطلق بعيدًا عن التحليلات، هؤلاء ناس تكفيريين، يروننا جميعا كفرة وقتلنا مباح، جلست مع ناس منهم كثيرًا، والأمر بالنسبة لهم حلال، فكرهم مرتبط باستحلال دمائنا وأموالنا وحياتنا».

وذكر أن «تلك الجماعات لديها قناعة واضحة بأنهم يقتلون الكفار وفي حرب مقدسة ضدنا»، معقبًا: «ولا تهز شعرة من مصر، عزاؤنا على أبنائنا، فهم يبذلون الدماء لتشعر الدولة أنها صامدة وتقف على قدمها، وهذا لن ينهي مصر، غيرهم في سوريا والعراق كان لديهم هذا الوهم وتحقق جزءًا منه، لكن في مصر لن يتحقق أبدًا».

ونوه إلى أن الإرهاب المنظم موجود في مصر منذ الثمانينيات، فضلًا عن أن الإرهاب لا ولن ينتهي طالما استمر هذا الفكر وعدم مواجهته بشكل واضح، مختتمًا: «أتوقع أن يكون الرد على هذه الرسالة مزلزل في الساعات المقبلة، من الوراد زيادة عدد الشهداء، والأمر لا يجب أن يثنينا عن معركتنا ضد هؤلاء.. لا نخاف ولا عمرنا خفنا».

أقرأ أيضا.. عمرو دياب ينعي شهداء الهجوم الإرهابي في غرب سيناء

وكان العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، قد أعلن اليوم، عن قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه في غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة