اللواء الدكتور سمير فرج
اللواء الدكتور سمير فرج


خبير استراتيجي يكشف سبب اختيار الإرهابيين لمحطة رفع مياه بسيناء

محمد زين

السبت، 07 مايو 2022 - 10:53 م

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الأمم المتحدة أصدرت تقريرها عن الإرهاب، وقالت إن مصر نجحت خلال الثلاث سنوات الماضية في القضاء على الإرهاب، وذكرت أن الفضل في ذلك للقوات المسلحة والشرطة والتنمية في سيناء، وأن التنمية هي أساس القضاء على الإرهاب.

 

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الدولة نجحت في تدمير الشبكات العنكبوتية للجماعات الإرهابية، لذا تعيد الشبكات العنكبوتية، تكوين نفسها، وخلال ذلك تقوم بعمل أو اثنين لتعلن عن وجودها وتثبت نفسها أمام مصادرالتمويل حتى لا تنضب.


وأوضح أن التوقيت له عدة أسباب، فنحن فترة أعياد، والإرهابيين أرادوا أن "يعكننوا" على الشعب المصري، وكذلك للرد على تقرير الأمم المتحدة، ورسالة للمستثمرين، وردا على مسلسل "الاختيار" الذي عرى الإخوان.

 

وأكد اللواء سمير فرج، أن الإرهابيين اختاروا هدف بسيط "ترومبة مياه"، التي يقوم الجنود بحراستها من السرقة، وليس من العمليات الإرهابية. 

وكان المتحدث العسكري أعلن قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة. 

 

وأسفر الهجوم الغادر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد، وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة