٦٦ اسره من أهالي المراشدة تحظى بمشروعات" فرصة "
٦٦ اسره من أهالي المراشدة تحظى بمشروعات" فرصة "


«فرصة» تسلم ٦٦ أسرة من أهالي المراشدة مشروعات سلاسل للإنتاج الحيواني

أسماء السروجي

الأحد، 08 مايو 2022 - 04:24 ص

 

 

تستمر قاطرة التمكين الاقتصادي لبرنامج" فرصة" بمحافظة قنا أحد برامج وزارة التضامن الإجتماعى، حيث قام الدكتور عبد البديع قوره مسئول تسليم المشروعات ببرنامج " فرصة" بالانتهاء من تسليم  الدفعة الثالثة من مشروعات سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني والمنفذ بالشراكة مع الجهاز التنفيذي للمشروعات بوزارة الزراعة، لعدد ٦٦ أسرة ليصبح العدد الإجمالي المسلم بعدد ٢١٩ مشروع من أصل ٦٠٠ مشروع مخطط تنفيذها.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعى عدة برامج متنوعة تستهدف التمكين الاقتصادى والاجتماعى للأسر الأولى بالرعاية، إضافة إلى توفير آلاف فرص العمل الجديدة. 

ويعد برنامج «فرصة» أحد أهم هذه البرامج، حيث يوفر قروضًا ميسرة، خاصة فى قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى تستهدف الأقل دخلًا، بتوفير حياة معيشية جيدة للمواطنين المقيمين فيها، بالتعاون مع المنظمات الأهلية والجمعيات الخيرية بمختلف محافظات الجمهورية.

وفي السياق ذاته كشف الدكتور عاطف الشبراوى، مستشار وزارة التضامن الاجتماعى للتمكين الاقتصادى، وبرنامج «فرصة»،  أن الوزارة بدأت البرنامج، قبل عامين، وتمكنت من تنفيذ ٦ آلاف مشروع بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأوضح أن الوزارة لديها استراتيجية تستهدف الانتقال من دعم الأسر الأولى بالرعاية إلى التمكين الاقتصادى، عبر توفير فرص عمل بمشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى. وأكد «الشبراوى» أنه جرى إبرام عدد من الشراكات مع بعض المؤسسات والحصول على دعم بقيمة ٣٠ مليون جنيه لتنفيذ ١٨ اتفاقية منها منظمتا «فاو» و«العمل الدولية»، استفاد منها ١٢ ألف شخص.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى للشراكة مع ٥٠ جمعية أخرى خلال الفترة المقبلة، كما حصلت على قرض من البنك الدولى بقيمة ٥٠ مليون دولار لتنفيذ العديد من المشروعات فى مختلف المحافظات

 

 

اقرأ أيضا :«التضامن»: غلق باب التقدم للحج الخميس المقبل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة