رواد فضاء يصفون رائحة الفضاء
رواد فضاء يصفون رائحة الفضاء


رواد فضاء يصفون رائحة الفضاء المميزة

وائل نبيل

الأحد، 08 مايو 2022 - 08:51 ص

كشف رواد الفضاء، عما يعتقدون أن رائحة تشبه رائحة الفضاء، والتي قد ربما تكون قد شممت رائحة مماثلة لها من قبل على الأرض.ويعد شم رائحة الفضاء مفهومًا غير معتاد لأن رواد الفضاء لا يستطيعون نزع خوذهم بالضبط، بل في الواقع شم رائحة محيطهم خارج المركبة الفضائية.

ومن المعروف أنه تنشأ الروائح على الأرض عندما تطلق مادة ما جزيئات في الهواء وتدخل في أنوفنا، ولكن الفضاء هو فراغ بلا هواء، لذا إذا حاول رائد فضاء شم رائحته مباشرة سيموت بلا شك.

وبالإضافة إلى ماسبق، فإن هذه المشكلة الكبيرة إلى حد ما لم تمنع بعض رواد الفضاء من الإبلاغ بشكل غير مباشر عن رائحة، تشبه العطر غير العادي، عند عودتهم من السير في الفضاء.

وعندما يدخل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، ثم غرفة معادلة الضغط ويخلعون خوذهم، فإنهم يبلغون أحيانًا عن رائحة احتراق، أو ما يشبة الرائحة المعدنية.

وقال رائد فضاء ناسا كيفين فورد لموقع ProfoundSpace.org: "إنه يشبه شيئًا لم أشم رائحته من قبل ، لكنني لن أنساه أبدًا".وأنوشه أنصاري، أول سائحة فضاء، ذكرت أن رائحة الفضاء تشبه رائحة "كعكة اللوز المحترقة".

هذا وأبلغ رواد فضاء آخرون عن شم رائحة للفضاء، تشبه حفلات الشواء، واللحام، والبارود، وحرق المعادن، ولكن لا أحد يعرف على وجه اليقين من أين تأتي هذه الرائحة.

اقرأ أيضا: إطلاق إنذار في محطة الفضاء الدولية بعد إبلاغ بتسرب دخان في الوحدة الروسية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة