موضوعية
موضوعية


انتظام طلاب «الثاني الثانوي» في أداء التدريب الأخير للامتحانات الإلكترونية

فاتن زكريا

الأحد، 08 مايو 2022 - 01:05 م

حرص طلاب الصف الثاني الثانوي العام ، اليوم الأحد ، على الانتظام وفي الحضور المدرسي للتدريب الأخير للامتحانات الإلكترونية في مادة الرياضيات.

كما حرص الطلاب على احضار أجهزة التابلت المدرسية الخاصة بهم ، والقلم الخاص بالجهاز للقيام بحل المسائل الرياضية عليه .

والتقطت بوابة أخباراليوم ، عدد من الصور لطلاب الصف الثاني الثانوي العام اثناء اداءهم للامتحانات التدريبية اليوم ، داخل مدرسة مصر القديمة الثانوية بنات ، والتي تفقدها ياسر عمر ، مدير عام الادارة التعليمية بمصر القديمة، للاطمئنان علي سير عملسة التدريب لانتظام والوقوف علي ملاحظات الطلاب اثناء التدريب ان وجدت  .

ويتم عقد هذا التدريب لمد ساعة واحدة داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام.

وهذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.

وكانت قد انطلقت امس السبت، امتحانات المواد خارج المجموع، لطلاب الصف الاول الثانوي العام، علي مستوي الجمهورية، وفقاً لجدول كل محافظة. 

وكشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون امتحان المواد غير المضافة للمجموع وفق نظام البابل شيت وليس فى كراسة امتحان تقليدية.

وأوضح حجازي،  أنه بعد أداء الامتحانات سوف يتم تجميعها وتصحيحها إلكترونيا مع المواد الدراسية الأساسية.

 

اقرأ أيضا | نائب وزير التعليم: لا تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية للشهادة الإعدادية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة