صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إحالة مخالفات في مجال المخابز والأسواق بالدقهلية للنيابة العامة

حازم نصر

الأحد، 08 مايو 2022 - 03:03 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.


وأوضح المحافظ أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة .

اقرأ أيضا|غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالدقهلية 

وفي هذا الصدد قال المحافظ، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والاسواق أسفرت عن تحرير 81 محضرا في مجال المخابز والأسواق بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أنه تم  إحالة جميع  المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات المحافظ  بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.


وكلف "مختار"  وكيل وزارة التموين باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر التي تم تحريرها بتلك المخالفات. 


ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات تم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن منية النصر والمطرية وطلخا وميت سلسيل والسنبلاوين ونبروه والمنصورة وميت غمر حيث تم المرور علي المخابز والأسواق والمحلات . 


وأضاف بأن  المحاضر التي تم تحرير ها قد شملت 26 محضر نقص وزن للمخابز المدعمة و9 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و 12محضر تصرف في دقيق بلدي و1 محضر تجميع بطاقات و2 محضر عدم وجود قائمة و 2 محضر تجميع دقيق بإجمالي 7 شيكارة و21 محضر جنح مختلفه عدم إعلان  وبيع بأسعار أعلى من التسعيرة وسلع مجهولة المصدر وعدم وجود شهاده صحيه وقد تم التحفظ على 5.5 طن رده و 50 شيكارة يوريا .


وأشار وكيل الوزارة  لاستمرار الحملات من خلال المديرية لمتابعة المخابز وضبط الأسواق علي مستوى  المحافظة  .


وأكد المحافظ  على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة