حمادة هلال
حمادة هلال


حمادة هلال: قرأت عشرات الكتب لدخول عالم الجن!

شريف عبد الفهيم

الأحد، 08 مايو 2022 - 04:49 م

 

على مدار عامين متتاليين، استطاع النجم حمادة هلال أن يحقق المعادلة الصعبة، ويصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعى وتريند على موقع "جوجل"، بعد النجاح الكاسح الذى حققه مسلسله "المداح" فى العام الماضى ليعود فى رمضان هذا العام ويحقق الصعب بنجاح أكبر فى الجزء الثانى.

وفى هذا الحوار الذى أجرته معه "آخرساعة"، يكشف هلال كواليس تصوير المسلسل، وحقيقة رؤيته الجن فى أماكن التصوير، والأزمات التى واجهها.

< ما حقيقة ما تردد أخيرا بشأن معاناة فريق تصوير "المداح أسطورة الوادى" بسبب وجود الجن فى أماكن التصوير؟

ـ الأمر فى البداية كان عادياً ولم نأخذ ما يدور حولنا مأخذ الجد، فأى إنسان معرض لأن يرى بعض الأحلام المفزعة فى نومه، وهو ما حدث لنا جميعاً خلال تصوير العمل؛ بسبب أجواء التصوير التى تعرضنا فيها للنيران والصراخ وحتى الثعابين، ولكن الأمر تغير تماما بعدما ذهبنا إلى مرسى علم للتصوير هناك، فبعد يومين أو ثلاثة من نزولنا بأحد الفنادق، وجدتُ باب غرفتى يُفتح بمفرده فى أثناء الليل، ولكنى لم أهتم بالأمر، ولكن ما جعلنى أشعر بالخوف هو وجود حركة بسقف الغرفة، وشعرتُ بأن هناك مَن يركض فوق سطح الفندق، وأيضًا عندما كنا فى أحد المنازل بمدينة القُصير شعرتُ بتيار هواء شديد عندما كنت أقف على البحر وألقى الرقية الشرعية على الفنان أحمد عبد العزيز، فكانت المفاجأة بالنسبة لى أن وجدت المنزل يهتز بالكامل، وكلما قرأت القرآن ازداد اهتزاز المبنى؛ لدرجة أنى اعتقدتُ أنه زلزال، وتغلبتُ على ذلك بتشغيل سورة البقرة وخلدت إلى النوم.

< ما رأيك فى ردود الفعل على المسلسل؟

ـ لم أتخيل أن تصل ردود الفعل إلى هذه الدرجة من متابعة الجمهور وانفعالاته مع كل حلقة وتوقعاته لما سوف يحدث فيما بعد، وهى حتى الآن أكثر من رائعة، والجميع كان شغوفاً بمتابعة الحلقات.

 

< هل استعنت بمتخصصين فى عالم السحر قبل تقديم العمل؟

ـ لم يكن هناك وقت لاستشارة متخصصين فى السحر، ما دفعنى لأن أقرأ عشرات الكتب، لأقف على أدق تفاصيل الدور، فالجزء الثانى كان على العكس تماماً من الأول الذى لم أكن فيه بحاجة لقراءة أو استشارة متخصصين فى علم الجن، لكن مع تعمق المسلسل فى هذا العالم بالجزء الثانى كان لابد أن أتعمق أنا أيضاً فى الموضوع.

 

< ما الصعوبات التى واجهتها أثناء التصوير؟

ـ التصوير فى مناطق بعيدة وصعبة، كان أكثر ما واجهنا من صعوبات، فمثلا خلال الأحداث كانت هناك مشاهد عديدة فى منطقة مرسى علم، وفى البحر الأحمر قمنا بالتصوير فى وادى الجبال، وتلك المناطق وعرة وصعبة؛ وتعرضنا فيها لمشكلات ومخاطر بسبب الزواحف والكائنات التى تعيش فيها.

 

< هل هناك إمكانية لتقديم جزء ثالث من مسلسل المداح؟

ـ الأمر لم يحسم بعد، رغم أن القصة تتحمل تقديم أكثر من جزء، ومن المفترض اتضاح الرؤية خلال الفترة المقبلة، فمثلاً حينما كنت أسأل عقب نهاية الجزء الأول بإمكانية تقديم جزء ثانٍ من المسلسل كنت أقول "حينما أجد ورقاً مناسباً سأعلن وقتها عن تصوير جزء ثانٍ، لكن حتى الآن لم تتضح الصورة، ربما بعد عدة أشهر نقرر ذلك الأمر.

< هل ترى أن العرض الحصرى لأعمالك أفادك أم العكس؟

ـ للأسف لم أجرِّب عرض عملى على أكثر من قناة فى نفس التوقيت، فدائما أعمالى تُعرض بشكل حصرى، لذلك لا أستطيع أن أقول أيهما أفضل، لكن أرى ميزة فى العرض الحصرى، وهى أننى أشعر أن نجاحى عزيز، وأفرح عندما أعلم أن نسبة مشاهدة العمل مرتفعة، فهذا يعنى أن الجمهور ذهب لهذه القناة خصيصا من أجلى.

 

< هل ندمت على تقديم عمل معين؟

ـ الندم على أى عمل أمر صعب لأننى فى النهاية بذلت مجهوداً كبيراً حتى خرج إلى النور، ربما هناك أعمال سينمائية نجحت لكنها لم تحقق ما كنت أحلم به.

< وما هو العمل الجديد الذى ستعود من خلاله للسينما؟

ـ أفكر فى التحضير للجزء الثانى من احلم العمرب؛ الذى قدمته لأول مرة منذ 13 عاماً، لكن العمل يحتاج لعمل شاق ولأفكار جديدة ومختلفة ومشوقة، تجعل الجمهور يقبل العمل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة