صورة موضوعية
صورة موضوعية


10 مليارات دولار حجم مبيعات أسهم جنوب شرق آسيا للصناديق الأجنبية

سمر شوكت

الأحد، 08 مايو 2022 - 05:41 م

سجلت صناديق الاستثمار الأجنبية صافي مشتريات لأسهم جنوب شرق آسيا كل شهر من هذا العام، بإجمالي تدفقات إلى السوق بلغ 10 مليارات دولار حتى الآن وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرج عن السوق.

يُعد مؤشر جاكرتا المركب أفضل مؤشر رئيسي بالأداء في آسيا هذا العام، فقد ارتفع بنسبة 10% تقريباً، ويحوم قرب مستوى قياسي. أما مقياس جنوب شرق آسيا الأوسع؛ فيبدو في طريقه للتفوق في الأداء على مؤشر "مورجان ستانلي لجميع الدول" للربع الثاني على التوالي.

وتحصل اقتصادات جنوب شرق آسيا على الدعم من خلال إحياء السياحة، وهي صناعة ساهمت بنسبة 12% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019، وفقاً لمجلس السفر والسياحة العالمي.

يزداد عدد حجوزات التذاكر، إذ تقدّم تايلندا وماليزيا وإندونيسيا دخولاً بلا حجر صحي للمسافرين الحاصلين على اللقاح، في حين عادت سنغافورة تقريباً إلى نمط الحياة قبل الوباء.وفي الوقت نفسه، تعمل المنطقة كوسيلة تحوط من التضخم، فقد أدت الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية العالمية. تعد ماليزيا مُصدراً صافياً للنفط، في حين تشحن إندونيسيا الفحم وزيت النخيل والغاز الطبيعي إلى جانب سلع أخرى، مما يساعد على دفع المكاسب في الأسهم ذات الصلة

اقرأ ايضاً |%70 من الشركات اليابانية ترغب في توسيع أعمالها بـ«ميانمار» رغم الانقلاب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة