الطالب المصري منصور حمادة
الطالب المصري منصور حمادة


قدم تقنية جديدة.. طالب مصري على موعد مع الرئيس الروسي بسبب ذكائه وعبقريته

سلمى خالد

الإثنين، 09 مايو 2022 - 12:52 ص

استطاع  الطالب المصري منصور حمادة ابن مدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية بذكائه وعبقريته ان يدخل عالم الابتكارات في مرحلة مبكرة من عمره بعد ان قدم تقنية  جديدة بنسبة 100% في مجال الأطراف الصناعية و يكون على موعد مع الرئيس الروسي ليعرض عليه إبداعاته المذهلة.

إقرأ أيضاً: البرهان يؤكد للرئيس السيسي مساندة السودان لمصر فى مكافحة الارهاب

البداية كانت عندما سافر منصور لمدينة بينزا الروسية لتحقيق حلمه بدراسة الهندسة هناك، بعدما عجز في مصر عن الوصول للدرجة المناسبة في المرحلة الثانوية للالتحاق باحدى كليات الهندسة.

ومن جانبه اوضح الطالب المصرى صاحب الـ22 عامًا إن دخوله عالم الابتكارات كان في مرحلة مبكرة من خلال مؤسسات علمية، وجمعيات تساعده، وإن لم تكن الإمكانيات اللازمة كلها متوافرة.

مشيرا الى انه عندما وصل روسيا كانت اللغة الروسية أولي  المشكلات التي واجهها مؤكدا انه أجتهد للتغلب على تلك المشكله التى تعوق حلمه الملازم له منذ المرحلة الاعدادية لافتا الى انه حين أتقن نطقها بشكل سليم والتحق باحدى الجامعات هناك، وجد دعمًا كبيرًا، في صناعة هيكل ميكانيكي يساعد ذوي الهمم على الحركة.

 

مضيفا انه بدأ الدراسة بكلية الهندسة الطبية بجامعة بينزا الروسية وعرض مشاريع خاصة به في مجال الأطراف الصناعية للمبتورين، وتمكن بمساعدة متخصصين من جماعة بينزا التعامل مع الطابعة ثلاثية الأبعاد حيث أنتج أكثر من 15 نموذجاً و 20 تصميماً للأطراف الصناعية للمبتورين، بكل الأشكال سواء كانت فوق الركبة أو تحتها أو الذراعين أو الأصابع. 

موضحا انه ابتكر أأطراف صناعية تعتمد على التواصل عبر إشارات الدماغ مما يعطي احساساً للمستخدم بما يلمسه، وهي تقنية  جديدة بنسبة 100% في نظام الحركة الخاصة بها، ويقول الشاب إن المميز في الأطراف، التي طورها بنفسه، أنها بتكلفة بسيطة، وأنشأ شركة خصيصا لهذا الهدف.

 

مضيفا انه بمساعدة فريقه فى الجامعة يعمل  على حل المشكلات التقنية، كما شارك في أكثر من مسابقة من قبل.

 

ويذكر ان الشاب المصري حازعلى شهرة واسعة وتلقى الإشادة من المقربين منه وأساتذته، كما أثني عليه رئيس جامعته ديمتري باشينكو متمنياً أن يصبح صاحب أكبر شركات إنتاج الأطراف الاصطناعية في العالم.

 

وفي يونيو المقبل، سيحضر الرئيس الروسي بوتين، منتدى مهندسو المستقبل، وسيكون الشاب على موعد معه، ضمن آخرين، وهناك سيعرض عليه تقنياته التي طورها لكى يري الرئيس الروسي إبداعاته المذهلة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة