أنشيلوتي
أنشيلوتي


بعد خسارة ديربي مدريد.. أنشيلوتي: نهائي دوري الأبطال أهم

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 09 مايو 2022 - 01:14 ص

أكد المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن أولويته هي الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بدون أي إصابات في الفريق، وذلك بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، في ديربي مدريد.

ويواجه ريال مدريد، نظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو القادم، على ملعب «ستاد دو فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة الأتلتي: "قدمنا أداء جيدا في الشوط الثاني، كنا قريبين من التعادل، وينبغي علينا المواصلة على هذا النحو. أولويتنا كانت تجنب حدوث مشكلات ومنح دقائق للاعبين الذين يشاركون قليلا.. لم نتمكن من طلب المزيد من هذه المباراة التي تأتي بعد أسبوع مثير للغاية، لم أكن أتوقع المزيد حقًا".

وتابع: "لقد واجهنا صعوبة أكبر في البدء من الخلف، فقدنا تمريرات، صراعات، الجانب الذهني مهم جدًا في هذا النوع من المباريات.. تنافس، مباراة جيدة، شدة، إيقاع، في الشوط الثاني كانت الشدة جيدة، دون تعقيد حياتنا والاستعداد الجيد للمباريات القادمة".

وأضاف أنشيلوتي: "سنخوض المباريات المتبقية في الليجا بهذه الطريقة، والخميس سيشارك اللاعبون الذين شاركوا في دقائق قليلة اليوم، وضد قادش سيحدث الأمر نفسه.. وضد بيتيس بشكل أو بآخر سأعتمد على الفريق الذي سيلعب النهائي، الهدف واضح، هذه المباريات تساعدنا على الإيقاع حتى النهائي".

وأضاف أنشيلوتي: "كنا غير سعيدين في الشوط الأول لأننا خسرنا الكثير من التمريرات والثنائيات.. في مباريات من هذا النوع العامل الذهني مهم للغاية وأحيانا يكون حاسما".

وكشف أنشيلوتي في تصريحاته الفريق الذي سيخوض نهائي دوري الأبطال، مشيرا إلى أنه سيكون قريبا من التشكيلة التي ستلعب المباراة الأخيرة في الليجا أمام ريال بيتيس.

وعن حالة الفرنسي كريم بنزيما، أكد المدرب الإيطالي: "بنزيما كان مرهقا، ولم يتعاف بعد. أول ما ينبغي عليّ فعله هو تجنب حدوث مشكلات، وكان مودريتش مرهقا كذلك، لذا لم أعول عليه منذ بداية المباراة".

وعن ماريانو دياز، قال أنشيلوتي: "ماريانو أخبرني أنه ليس على ما يرام، كان يعاني من عدم الراحة في أوتار الركبة، كان يوفيتش مصابًا بالتهاب المعدة والأمعاء، وبنزيما كان متعبًا حيث لم يتعاف بشكل جيد من المباراة أمام مانشستر سيتي، كان مودريتش متعبًا أيضًا وأردت تجنب وضعه أساسيًا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة