صلاح
صلاح


صراع الـ "بالون دور" يشتعل بين محمد صلاح وكريم بنزيما.. وطرف ثالث يترقب

هبة سلامة

الإثنين، 09 مايو 2022 - 01:26 م

احتدم الصراع بين الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي والفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد الإسباني، من أجل سباق الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022.

يواجه محمد صلاح غريمه كريم بنزيما لأول مرة هذا الموسم وجهاً لوجه، على ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الجاري، في لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا، المقام بين ليفربول وريال مدريد.

يتصدر كريم بنزيما سباق الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 26 هدفاً، مثلما يتصدر محمد صلاح سباق الحذاء الذهبي الإنجليزي برصيد 22 هدفاً.

صنع بنزيما 11 هدفاً في الدوري الإسباني، مقابل 13 هدفاً لصلاح في الدوري الإنجليزي، وكلاهما مرشحان فوق العادة للفوز بلقب الهداف وأحسن لاعب محليا. 

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا سجل كريم بنزيما 15 هدفاً، ليحسم لقب الهداف بنسبة كبيرة، مع صناعة هدفين في 11 مباراة، بينما سجل محمد صلاح 8 أهداف أوروبية هذا الموسم وصنع هدفاً وحيداً في 11 لقاء.

شهدت جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 احتلال كريم بنزيما للمركز الرابع، وجاء محمد صلاح في المركز السابع، ويأمل الثنائي حالياً في الفوز بالجائزة للمرة الأولى في 2022.

لكن ثمة طرف ثالث يترقب صراعهما ويستعد للاشتباك في نهائي 28 مايو، وهو السنغالي ساديو ماني، الذي يتأخر عن الثنائي المصري الفرنسي رقمياً، لكن تألقه مع فريقه الإنجليزي مؤخراً وكذلك مع منتخب بلاده، جعله يدخل السباق.

أشارت تقارير إلى أن صلاح يسعى لوضع حد للآلام النفسية التي مر بها بعد خسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية، والخروج من مباراة التأهل للمونديال في وقت قصير، ولذلك سيكون التتويج بدوري الأبطال خير علاج".

مضيفة: إن فوز صلاح بدوري الأبطال سيكون له عدة مكاسب، أهمها التفوق على كريم بنزيما في سباق الكرة الذهبية، خاصة إذا كان له تأثير كبير في فوز فريقه بالمباراة النهائية، وكذلك ترسيخ مكانته في ليفربول مما يزيد احتمالات تجديد العقد والبقاء.

ويسعى ليفربول لتحقيق مكاسب تاريخية، بالتتويج بألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاراباو"، ودوري أبطال أوروبا، خاصة بعد ضعف فرصه في حصد لقب الدوري الإنجليزي.

أما عن كريم بنزيما، فإنه لا ينقصه في الوقت الراهن سوى التتويج بدوري أبطال أوروبا وقيادة ريال مدريد لعرش أوروبا من أجل الفوز بالكرة الذهبية؛ حيث سيكون نهائي 28 مايو خطوة ضخمة لبنزيما للفوز بالجائزة الفردية المرموقة.

يذكر أنه صرح النجم الدولي محمد صلاح، في وقت سابق بأنه خسر في العام الماضي جائزة الكرة الذهبية رغم تسجيله 40 هدفاً، مضيفا: «هذه المرة أرقامى عالية للغاية، وفزنا بالفعل بلقب وأعتقد لو فزنا بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، فسيكون الأمر مثيراً لمعرفة هوية الفائز هذا العام».

اقرأ أيضاً: محمد صلاح عن تتويجه بالكرة الذهبية: الأمر مثيرا لمعرفة الفائز.. أرقامى عالية للغاية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة