إخلاء منزل آيل للسقوط من السكان جنوب معبد الكرنك
إخلاء منزل آيل للسقوط من السكان جنوب معبد الكرنك


إخلاء منزل آيل للسقوط جنوب معبد الكرنك

محسن جود

الإثنين، 09 مايو 2022 - 04:10 م

تفقد اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أحد العقارات الآيلة للسقوط، تمهيدًا لإخلاء العقار من سكانه بمنطقة الشيخ موسى جنوب معبد الكرنك التابعة لحي شمال بمدينة الأقصر.

وأوضح الشرابي، أن المنزل مكون من طابقين، وتعرض لتشققات وتصدعات بالغة تهدد حياة القاطنين فيه مما يجعله معرضاً للسقوط في أي لحظة، وتم الوقوف على اتخاذ الإجراءات التأمينية، لتأمين المارة من المواطنين والعقارات المجاورة له وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة.

وقال إن ذلك يأتي في إطار حرص محافظة الأقصر للحفاظ على سلامه المواطنين، وفي إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بالتواجد الميداني والتعامل الفوري مع أي معوقات تواجه المواطنين وسرعه حلها.

وقام مسؤولو لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة المنزل وحالته، ومن ثم إصدار القرار لتنفيذ قرار الإزالة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

وجارِ إخلاء العقار وفصل تيار الكهرباء وخط المياه، حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين، كما جارِ إنهاء الإجراءات الخاصة لإصدار قرار الهدم واتخاذ اللازم قانونًا، مع تطبيق الإجراءات الاحتياطية لحين الانتهاء بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين.
 

اقرأ أيضا:  صرف 3.2 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 427 شاباً بالأقصر


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة