العملات الذهبية
العملات الذهبية


العثور على مئات العملات الذهبية الرومانية في قبو المسرح القديم بإيطاليا

سارة شعبان

الإثنين، 09 مايو 2022 - 04:44 م

درس علماء الآثار مجموعة قيمة من العملات المعدنية الرومانية القديمة التي عُثر عليها في موقع مسرح سابق في شمال إيطاليا.


تعود 300 قطعة نقدية منها على الأقل إلى أواخر العصر الإمبراطوري الروماني وتم العثور عليها في جرة من الحجر الأملس، حيث تم اكتُشافه في قبو مسرح كريسوني في كومو شمال ميلانو، كما تم العثورعلى إناء يُباع بـ19 مليون دولار.

 

اقرأ ايضا:مليونيرة لمدة 20 ساعة بسبب البيتكوين


ويقول وزير الثقافة البرتو بونيسولي في بيان صحفي "لا نعرف بعد بالتفصيل الأهمية التاريخية والثقافية للاكتشاف" . "لكن هذه المنطقة تثبت أنها كنز حقيقي لآثارنا. اكتشاف يملأني بالفخر".

 


تقول ماريا جرازيا فاكشينيتي ، خبيرة النقود  أو الخبيرة في العملات النادرة  في مؤتمر صحفي يوم الاثنين،  إن من وضع الجرة في ذلك المكان "دفنها بطريقة تسمح لها في حالة الخطر باستعادتها".

 


وأضافت: "لقد تم تكديسها في لفات مماثلة لتلك التي شوهدت في البنك اليوم" ، مضيفة أن العملات المعدنية بها نقوش عن الأباطرة هونوريوس ، فالنتينيان الثالث ، ليون الأول ، أنطونيو ، وليبيو سيفيرو "حتى لا تتجاوز 474 بعد الميلاد".

 


وأضافت فاكشينيتي :"كل هذا يجعلنا نعتقد أن المالك ليس موضوعًا خاصًا ، بل يمكن أن يكون بنكًا أو وديعة عامة".


اكتشف علماء الآثار أيضًا قضيبًا ذهبيًا داخل الجرة، وتم اكتشاف العملات المعدنية الأسبوع الماضي ، وفقًا لوزارة التراث الثقافي والأنشطة ، وتم نقلها إلى مختبر ترميم Mibac في ميلانو حيث يقوم علماء الآثار والمرممون بفحصها، ولكن تقارير في وسائل الإعلام الإيطالية تشير إلى أنها قد تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات .

 


افتتح مسرح كريسوني التاريخي في عام 1807 قبل أن ينتقل إلى سينما ويغلق في نهاية المطاف في عام 1997، والموقع ليس بعيدًا عن منطقة منتدى نوفوم كوموم ، حيث تم اكتشاف قطع أثرية رومانية مهمة أخرى ، وفقًا للوزارة. هذا الاكتشاف هو واحد من عدة اكتشافات مفاجئة للعملات المعدنية الرومانية في السنوات الأخيرة.

 


في عام 2016 ، اكتشف علماء الآثار عملة ذهبية نادرة عمرها 2000 عام في القدس ، وظهرت العملة على وجه نيرو ، الإمبراطور الروماني الذي اشتهر بلعب الكمان بينما كانت روما القديمة تحترق ، ومن المحتمل أنه ضُرب في 56-57 بعد الميلاد.

 


تم اكتشافه في الحفريات الأثرية في جبل صهيون ، جنوب مدينة القدس القديمة ، حيث كان فريق من جامعة نورث كارولينا - شارلوت ينقب طوال الصيف.

 


وفي نفس العام ، اكتشف فريق من علماء الآثار 10 عملات معدنية رومانية وعثمانية قديمة من أنقاض قلعة في أوكيناوا باليابان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة