صورة موضوعية
صورة موضوعية


لرفع التركيز في الامتحانات.. 5 مشروبات لا غنى عنها خلال المذاكرة

سارة شعبان

الإثنين، 09 مايو 2022 - 10:22 م

يحتاج الطالب إلى مستويات مرتفعة وكبيرة من التركيز، خاصة قبل فترة الإمتحانات، ويزداد خوف الطلاب وقلقهم وما يعانون منه من توتر وانزعاج، فيلجأ بعضهم إلى تناول المشروبات المنبهة بكثافة، حتى تساعدهم على التركيز، لكن هذه المشروبات تأتى بآثار سلبية عليهم، وفى الحقيقة تفقدهم تركيزهم.

تتمثل إحدى طرق المساعدة في تحفيز التعلم في تناول المشروبات قبل أو أثناء أو بعد الدراسة، حيث تساعد بعض المشروبات في تعزيز خلايا المخ واليقظة والذاكرة ، بينما تساعد بعض المشروبات الأخرى في الحفاظ على الجسم مسترخيًا، وذلك حسب ما ذكره موقع

"advancedmixology".

وهناك 5 أنواع من المشروبات التي قد تعزز صحة دماغك أثناء المذاكرة منها:

القهوة

تناول فنجان من القهوة خلال المذاكرة يساعدك على التركيز وزيادة القدرة على تنشيط الدماغ لأنها تحتوى على الكافيين الذى يحفز الدماغ على تلقى المعلومات أثناء المذاكرة.

الماء

يستحوذ الماء على 75% من دماغ الانسان، لذا فان الإكثار من تناول الماء يساعدك على زيادة القدرة على التركيز وحفظ المعلومات واسترجاعها وقت الامتحان.

الشاي الأخضر

يعد مصدرا رائعا لمادة الكافيين ومادة الثيانين الهامة لتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز والانتباه خلال المذاكرة.

عصير البنجر

يعتبر البنجر غنى بالحديد ويسهم في تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد في زيادة الانتباه والقدرة على التركيز وحفظ المعلومات وتقوية الذاكرة.

مشروب الكاكاو

غنى بمركبات الفلافونويد، والكافيين، ومضادات الأكسدة التي تسهم في تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ لحفظ المعلومات واسترجاعها في الوقت المناسب.

بدء تصحيح «النقل» والتشديد على دقة رصد الدرجات

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة