أرشيفية
أرشيفية


طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون أخر أيام امتحانات المواد خارج المجموع  

فاتن زكريا

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 10:09 ص

يستكمل طلاب الصف الثاني الثانوي العام، امتحانات المواد خارج المجموع، اليوم الثلاثاء، على مستوى الجمهورية، وفقاً لجدول كل محافظة على حدة.

وكشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون امتحان المواد غير المضافة للمجموع وفق نظام "البابل شيت"، وليس في كراسة امتحان تقليدية، موضحًا أنه بعد أداء الامتحانات سوف يتم تجميعها وتصحيحها إلكترونيًا مع المواد الدراسية الأساسية.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي الخميس 12 مايو، وتنتهي الخميس 26 مايو، بينما تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي الأربعاء 11 مايو، وتنتهي الأربعاء 25 مايو.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال إن ما يتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي عن ورقة مفاهيم مادة اللغة العربية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي غير صحيح.

وأضاف الوزير، في تصريحات له، أن هذه ليست ورقة مفاهيم للطلاب، لكنها تعليمات داخلية من الوزارة لواضعي الأسئلة وهى وثيقة فنية للمختصين فقط وليست للطلاب، مشددًا على أن هذا يعني أن ما يتم تداوله لا أساس له ومجرد بلبلة ومن فعل ذلك لم يقرأ حتى الورقة كى يتبين أنها لا يمكن أن تكون خاصة بالمفاهيم.

وخاض، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تدريبًا اختياريًا "بروفة أخيرة" على التابلت في شكل امتحان تدريبي لمادة الرياضيات، وذلك لمدة ساعة واحدة داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام.

بينما يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائى، امتحان مواد الدراسات الاجتماعية و ict  في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022، والتي من المقرر أن يؤديها قرابة 2 مليون و600 ألف طالب وطالبة، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة