زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية


زعيم كوريا الشمالية يوجه رسالة إلى بوتين في احتفال روسيا بعيد النصر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 10:40 ص

وجه زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج ون، رسالة تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة احتفال موسكو بعيد "يوم النصر".

وعبر كيم جونج ون، في رسالته، عن تضامن بلاده المتين مع روسيا، مهنأ بوتين بالذكرى السنوية لانتصار الاتحاد السوفيتي على النازية الألمانية في الحرب العالمية الثانية، وذلك حسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت الوكالة إن "رسالة كيم أعربت عن التضامن المتين مع الشعب الروسي للقضاء على التهديدات السياسية والعسكرية وابتزاز القوى المعادية والحفاظ على كرامة البلاد وسلامها وأمنها".

اقرأ أيضًا: وول ستريت جورنال: الرئيس البولندي يجري زيارة رسمية إلى مصر

وأضافت: "كما عبرت عن إيمان بأن العلاقات الودية الإستراتيجية والتقليدية القائمة بين البلدين ستتطور باستمرار بما يتوافق مع متطلبات العصر".

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مخاطبًا العسكريين خلال الاحتفال الـ77 لعيد النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية: "أنتم تحاربون من أجل مواطنينا في دونباس، ومن أجل أمن روسيا".

وأكد بوتين في كلمته التي ألقاها اليوم من الساحة الحمراء في احتفالات عيد النصر، أن اليوم في مواجهة مع النازيين الجدد الذين راهنت عليهم الولايات المتحدة، وتابع قائًلا: واجبنا هو حماية ذكرى من حاربوا النازية حتى لا يتكرر ذلك.

موضحًا أن روسيا صدت العدوان بضربة استباقية وكان ذلك هو القرار الصائب الوحيد.

وتحيي روسيا يوم 9 مايو الذكرى الـ77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى، حيث انطلقت عروض عسكرية وفعاليات أخرى على التوالي في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.

موضحًا أن روسيا صدت العدوان بضربة استباقية وكان ذلك هو القرار الصائب الوحيد.

وتحيي روسيا اليوم 9 مايو الذكرى الـ77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى، حيث انطلقت عروض عسكرية وفعاليات أخرى على التوالي في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.

وجرت عروض عسكرية بمشاركة جنود ومعدات للجيش الروسي حتى الآن في مدن الشرق الأقصى وسيبيريا، في الساعة العاشرة صباحا (السابعة بتوقيت جرينتش) وسيقام العرض العسكري الكبير في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيلقى خلال الفعالية كلمة يترقبها كثيرون في العالم على وقع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وسيشارك في هذا العرض، الذي سيقوده القائد العام للقوات البرية، الجنرال أوليج ساليوكوف، 11 ألف عسكري، و131 قطعة من المعدات العسكرية، بالإضافة إلى 77 طائرة مروحية.

ومن خصائص عرض هذا العام أنه سيسير في الساحة الحمراء ممثلون للقوات المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا، على متن معدات عسكرية تابعة لهم.

وفي الساعة الـ15 (12 ظهرا بتوقيت جرينيتش) انطلقت في موسكو فعالية "الفوج الخالد" التقليدية، حيث سيحمل المشاركون فيها صورا لجنود الحرب الوطنية العظمى خلال مسيرة ستقطع مسافة 7 كيلومترات في شوارع وسط العاصمة الروسية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة