صورة أرشيفية صورة أرشيفية

دراسة أمريكية تكشف عن أنماط غذائية لإطالة العمر

هدى النجار الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 11:51 ص

 

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، أن اتباع 3 أنماط غذائية بما فيها الصيام، يمكن أن يعزز الصحة العامة وبالتالي يساعد على إطالة العمر،

وأكدت الدراسة الحديثة، أن مفتاح الحياة الطويلة قد يكون مزيجا من تغيير ما يأكله الشخص وعدم تناوله على الإطلاق، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

وقال البروفسور فالتر لونجو من جامعة ويسكونسن الأمريكية في الدراسة، إن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالكربوهيدرات النباتية، وتناول كميات أقل من البروتين، والصيام، هي ثلاث طرق يمكن للشخص أن يطيل من خلالها حياته، مشيراً إلى أن أسلوبه يعتبر حمية طول العمر مع التركيز ليس على فقدان الوزن، ولكن إبطاء الشيخوخة قبل أوانها.

اقرأ أيضا| مخاطر وطريقة علاج فقدان الشهية عند الحوامل

ونصح لونجو في خلال بضرورة اتباع نظام طول العمر، بأن يحصل الأفراد على 30% من سعراتك الحرارية اليومية من الدهون الصحية، مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك.

وتابع قائلاً: "علاوة على ذلك، يشكل هذا النظام الغذائي جزءاً من اتجاه متزايد نحو استبدال الأطعمة المصنعة بأطعمة كاملة ونباتات، وسط الأبحاث التي تشير إلى أن الانتقال إلى نظام غذائي نباتي يمكن أن يضيف 10 سنوات إلى حياة الشخص".

وبالإضافة إلى اقتراح ما يأكله الشخص، فإن نظام طول العمر الغذائي يأخذ في الاعتبار أيضاً عدم تناول بعض الأطعمة على الإطلاق.

وأشار لونجو إلى أن بعض الباحثين يقترحون تناول الطعام كل 12 ساعة يومياً، وعدم تناول الطعام في الفترات الفاصلة بين الوجبات، مضيفاً أن تلك الطريقة تعرف بالصيام المتقطع.

وأظهرت بعض الدراسات، أنه يمكن أن يكون لها فوائد، فقد أظهرت أبحاث أخرى أيضا عكس ذلك، إذ أوضح خبير التغذية البريطاني روبرت وولف، أن الصيام القاسي يمكن أن يسبب آثاراً جانبية، مثل فقدان العضلات والخمول والجوع.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة