وزير الزراعة ومستشار الرئيس الروسي لتغير المناخ يبحثان تعزيز سبل التعاون
وزير الزراعة ومستشار الرئيس الروسي لتغير المناخ يبحثان تعزيز سبل التعاون


على هامش مشاركته في مؤتمر مكافحة التصحر..

وزير الزراعة ومستشار الرئيس الروسي لتغير المناخ يبحثان تعزيز سبل التعاون

محرم الجهيني

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 02:05 م

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع رسلان ادلجارييف بمستشار والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لتغير المناخ، وتناول اللقاء التعاون الثنائي وتسهيل إجراءات تبادل السلع الزراعية بين مصر وروسيا.

كما تناول اللقاء استضافة مصر لقمة المناخ القادمة "cop 27" في شرم الشيخ نوفمبر القادم حضر الاجتماعات السفير وائل بدوي سفير مصر في كوت ديفوار والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، جاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر مكافحة التصحر (cop 15) المنعقد حاليا بالعاصمة الايفوارية أبيدجان.

كما عقد السيد القصير اجتماعاً كوبنيان كواسي وزير الزراعة في كوت ديفوار وبحث معه أوجه التعاون الفني في المجالات الزراعية المختلفة منها البحث العلمي واستنباط الأصناف ذات الانتاجية العالية في الأرز، وكذا التدريب وبناء القدرات بالمركز المصري الدولي للزراعة.

وخلال اللقاء استعرض القصير التجربة المصرية والنهضة التي تشهدها في مجال الزراعة والمشروعات القومية الكبرى من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

كما أكد وزير الزراعة على أن توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه للأشقاء الأفارقة لافتاً إلى أنه وجه الدعوة لنظيره الايفواري لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة، وقام بتسليمه نسخه مقترحة من مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بشكل عام حتى يتسنى توقيعها في القاهرة، وأشار القصير إلى أن زيارة الوزير الايفواري ستكون فرصة للاطلاع على النهضة التنموية في قطاع الزراعة المصرية.

من جانبه أعرب "كواسي" عن سعادته بما عرضه نظيره المصري وخاصة في مجال زراعة الأرز نظرًا لإنه يعتبر من المحاصيل الاستراتيجية الهامه غذائيًا للشعب الايفواري.

وأضاف بأنه سوف يقوم بإرسال وفد فني من الجانب الايفواري للقاهرة، وذلك للإطلاع على الخبرة المصرية على أن يلتحق بهم لحضور اجتماع موسع للجانبين لمناقشة كل أوجه التعاون المشترك.

إقرأ ايضا|وزير الزراعة يبحث مع نظيره الإيفواري آفاق التعاون بين البلدين | صور

 



الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة