القافلة الطبية المجانية لجامعة جنوب الوادى بمدينة نقادة  
القافلة الطبية المجانية لجامعة جنوب الوادى بمدينة نقادة  


توقيع الكشف الطبي على 714 حالة في قافلة مجانية لجامعة جنوب الوادي

أحمد خلف الله

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 03:58 م

نظمت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الاثنين، قافلة طبية مجانية، بمدينة نقادة بمحافظة قنا، ضمن المشاركة المجتمعية للجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة وإدارة تضامن نقادة وجمعية "نقادة اليوم".
 
أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حرص الجامعة على تنفيذ القوافل المتنوعة لتقدم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب صحية واجتماعية ورياضية بما يساهم في بناء الإنسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.

اقرأ أيضا | مناظرة 714 حالة في قافلة طبية مجانية لجامعة جنوب الوادي بـ«نقادة»

 
وأشار الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع والبيئة، إلى أن القافلة قدمت خدماتها بالمجان من ناحية توقيع الكشف وصرف العلاج، وذلك ضمن جهود الجامعة لدعم المناطق الأكثر احتياجًا.

 وأوضح نائب رئيس الجامعة أن القافلة ضمت ٩ تخصصات ونجحت فى توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد ٧١٤ حالة منها ٥٠ باطنة و ١٢٠ أطفال و ١٠٩ عظام و ١٥٣ رمد و ٩٧ أنف وأذن وحنجرة و ٣٠ نساء وتوليد و٢٠ نفسية وعصبية  و ١٣٥ جلدية، بالإضافة إلى حالتى احتياجات خاصة، كما شارك مركز علاج الإدمان بتوعية المواطنين بخطوة الإدمان وآثاره المدمرة على الشخص والمجتمع. 

وقام المهندس ياسر أحمد حمادى، رئيس مدينة نقادة، بتفقد أعمال القافلة الطبية بحضور أطباء قافلة بجامعة جنوب الوادي، وأثنى على جهود الجامعة برئاسة الدكتور يوسف غرباوي فى دعم المجتمع المحيط وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين بالمجان، مؤكدا حرص الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة على التعاون مع الجامعة لتنفيذ القوافل فى كافة قرى المركز لتعمل جنبا إلى جنب مع قوافل وزارة الصحة فى بناء الإنسان صحيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة