محكمة جنايات المنصورة
محكمة جنايات المنصورة


هددتهم بالقتل.. إيداع فتاة ابتزت أهالي الدقهلية بمستشفى الأمراض النفسية

حازم نصر

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 04:20 م

قررت محكمة جنايات المنصورة، إحالة فتاة حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية وتقيم بمدينة المنصورة  إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية لبيان مدى سلامة قواها العقلية. 


جاء القرار بعد قيامها بابتزاز عدد من المواطنين، عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مقابل التحصل على مبالغ نقدية، وتهديد مهندس بالقتل وإيذاء أسرته، وتم تحديد جلسة 3 يوليو القادم لاستئناف محاكمتها . 

صدر القرار برئاسة المستشار بهلول عبد الدايم حميدة وعضوية المستشار محمد أحمد البهنساوى والمستشار شريف مصطفى زاهر والمستشار محمد أمل محمد سليمان وأمانة سر طه شعبان عاشور ومحمد مصطفى رمزى. 


جاء ذلك في القضية رقم 675 لسنة 2022 جنايات قسم ثان المنصورة والمقيدة برقم 23 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، قد أحال المتهمة "ع .ع.م.غ "  36 عامًا حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية ومقيمة بمنطقة كفر البدماص بمدينة المنصورة إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 675 لسنة 2022 جنايات قسم ثان المنصورة والمقيدة برقم 23 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة لأنها بتاريخ سابق على يوم 16 أكتوبر 2021  بدائرة قسم ثان المنصورة هددت المجني عليه "م. أ . ع "عن طريق مراسلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وإحدى وسائل تقنية المعلومات "واتسآب" بإيذائه  وإيذاء زوجته وذويه وقتلهم وكان هذا التهديد مصحوبًا بطلب الحصول على مبلغ نقدي على النحو المبين بالتحقيقات.
 
وتضمن أمر الإحالة المقدم من النيابة شروع المتهمة في الحصول بالتهديد على المبلغ النقدي المبين قدرًا بالأوراق والمملوك للمجني عليه  الا أنه قد خاب أثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتها به وهو إمساك المجني عليه عن الانصياع لطلبها.
 
ووجهت النيابة للمتهمة قيامها بقذف المجني عليه بأن أرسلت بكثافة رسائل عن طريق مواقع وتطبيقات وسائل الاتصالات محل الاتهام الأول تضمن فحواها العبارات المبينة بالأوراق والتي تمثل خدشًا لسمعته وشرفه وعائلته وطعنًا في عرضه وذلك بإسناد أمور لو كانت صادقة لأوجبت عقابه بالعقوبات المقررة بذلك قانونًا ولا أوجبت احتقاره لدى أهل وطنه على النحو المبين بالتحقيقات.
 
كما وجهت النيابة العامة تهمة قذف نجل المجني علية الأول  بأن أرسلت بكثافة رسائل عبر تطبيق "فيس بوك -واتس آب" إلى المجني عليه الأول تضمن فحواها العبارات المبينة بالأوراق والتي تمثل خدشا لشرفه وطعنًا في عرضة وأدلى المجني عليه الأول بأقواله أمام النيابة العامة بقيام المتهمة بسبه وقذفه ونجله الطفل بعبارات بذيئة تخدش الحياء وتسيء لسمعته وشرفه وسمعة عائلته .
 
وأكد في التحقيقات أن المتهمة أرسلت له تهديدات بإلحاق الأذى به وذويه وتحرير قضايا ضده وتهديده بقتل أولاده وإلحاق الأذي بزوجته في حال عدم الإنصياع لها بإرسال مبالغ نقدية لها لكف أذاها وتهديدها له . 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة