بعثة الأهلى غادرت أمس فى طريقها للجزائر
بعثة الأهلى غادرت أمس فى طريقها للجزائر


حفاظا على العدالة وتكافؤ الفرص

الأهلى يدرس التصعيد ضد «الكاف» بعد إسناد النهائى الأفريقى للمغرب

طارق نور

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 07:11 م

بطل مصر يتدرب فى الجزائر اليوم .. وموسيمانى يحذر من التراخى

حالة من الاستياء والغضب سيطرت على الأجواء داخل القلعة الحمراء وذلك عقب الإعلان الرسمى الذى أصدره مساء اليوم الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف بإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا هذا العام بالمغرب على ملعب مركب محمد الخامس يوم 30 مايو الجارى.


القرار كان صادماً حتى فى ظل الانباء القوية التى كانت تؤكد على ذلك من قبل الإعلان الرسمى .. خاصة ان هذا القرار الذى تأخر صدوره حتى الأمس وبعد اقتراب تحديد طرفى النهائى بنسبة كبيرة بين الوداد المغربى والأهلى يخرق تماما مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة و يعطى أفضلية كبرى للوداد المغربى حيث ان الأهلى والوداد أصبحا بشكل شبه مؤكد وعلى الورق هم الفريقان الأكثر حظوظًا فى التأهل للنهائى بعد ان قطعا شوطًا كبيرًا فى اللقاء الأول فى الدور نصف النهائى حيث اكتسح الأهلى وفاق سطيف الجزائرى برباعية نظيفة فى ستاد الأهلى والسلام بالقاهرة فيما حقق الوداد انتصارًا غاليًا أيضا خارج أرضه على بترو اتليتكو بثلاثية مقابل هدف.


وبقرار الكاف الأخير سادت المخاوف ووضحت الرؤية ان الاعلان عن استضافة المغرب للنهائى وبعد اقتراب الأهلى والوداد يشير إلى ان ذلك القرار خرج ليكون ضد مصلحة الأهلي.


إذ لم يعلن الكاف بأى شكل عبر موقعه الرسمى أو بالاخطار للاتحادات الأعضاء حتى ما قبل ليلة أمس عن الدولة التى ستستضيف نهائى دورى الأبطال وتم تعليق الأمر لوقت متأخر يحمل الشك والريبة ويضع مؤسسة الكاف موضع الاتهام.


وبناء على كل ما سبق وللحفاظ على حقوق النادى الأهلى وحظوظه فى النهائى فقد أكد مصدر داخل الأهلى ان مجلس ادارة النادى برئاسة الكابتن محمود الخطيب يدرس تصعيد الأمر والاعتراض على ذلك الاختيار .. ورغم صعوبة الموقف وإدراك ان الاتحاد الافريقى لن يتراجع عن قراره ولكن سيتجه الأهلى للمطالبة بإمكانية تغيير نظام النهائى هذا العام على ان يقام بنظام الذهاب والعودة ليكون حلًا يرضى جميع الأطراف ويحفظ الحقوق العادلة .


وفى نفس السياق وجه بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق رسائل غاضبة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» بناء على اختيار الكاف لمباراة النهائى حيث كتب : «بعد نهاية مباريات دور المجموعات فى دورى الأبطال كانت الشائعات أن جنوب إفريقيا ستستضيف النهائى وبعد حسم المتأهلين إلى نصف النهائى ساد صمت شديد عن البلاد لاستضافة المباراة النهائية»
ثم اضاف متعجبًا: «ثم بعد ذهاب نصف النهائي، فجأة يستضيف المغرب النهائي».


الاستعداد للوفاق
وعلى جانب آخر سافرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم أمس إلى الجزائر استعدادا لمواجهة الإياب مع وفاق سطيف بالدور نصف النهائي.. على ان يبدأ الفريق اليوم أول تدريباته بالجزائر ويسعى الجهاز الفنى بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى إلى الاستعداد جيدا لهذه المواجهة وشدد موسيمانى على اللاعبين بعدم التهاون والاسترخاء والاستناد فقط الى نتيجة الذهاب باعتبار ان التأهل قد حسم حيث أكد عليهم ان فريق الوفاق ليس لديه ما يخسره وسيلعب بكل قوته املا فى تحسين صورته وتقليص النتيجة وقد يحلم ايضا بالتأهل رغم فارق الأهداف وعليه لابد من نسيان رباعية الذهاب تمامًا واللعب بكل جدية.


وبخصوص محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق فقد انتظم أمس فى التدريبات الجماعية على ملعب التتش بالجزيرة.


وأوضح الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، أن عبدالمنعم تعافى من إصابة العضلة الضامة بعد انتهاء برنامجه التأهيلى والعلاجي.

وأشار طبيب الفريق إلى أن اللاعب جاهز بدنيا وطبيا لمباراة وفاق سطيف ومشاركته تعود لقرار المدير الفنى للفريق بيتسو موسيماني.
اما عمرو السولية، فقد أدى مرانًا منفردًا فى «الجيم» أمس قبل السفر ضمن برنامجه التأهيلى الذى يخضع له على هامش تدريبات الفريق.
وأوضح الدكتور أحمد أبو عبلة، أن السولية يواصل تدريباته التأهيلية؛ للتخلص من آلام العضلة الخلفية وهناك تحسن تدريجى فى حالته. وأشار طبيب الفريق إلى أن السولية سيرافق بعثة الفريق إلى الجزائر؛ لاستكمال برنامجه التأهيلي، نظرا لوجود فرصة كبيرة للحاقه بمباراة العودة أمام وفاق سطيف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة