صورة موضوعية
صورة موضوعية


طرق نفسية لعلاج «ضباب الدماغ»

أمنية شاكر

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 08:35 م

"ضباب الدماغ" لا يصنف كحالة طبية خطيرة، وقد يجد الأشخاص الذين يعانون من ضباب الدماغ شعور غير مبرر بالارتباك أو عدم التنظيم أو صعوبة في التركيز أو ترتيب الأفكار، وهناك طرق نفسية تساعدك على تخطي الإصابة بمرض ضباب الدماغ.

وتنصح الخبيرة فيرن أوليفيا، بتخصيص 3 دقائق فقط في الصباح لممارسة اليوجا؛ حيث إن هناك تمرينا بسيطا يساعد بفاعلية في التخلص من ضباب الدماغ والشعور بالتعب، وهما من أكثر الأعراض شيوعًا لاضطرابات الغدة الدرقية والاختلالات الهرمونية، وهو تمرين انثناء العمود الفقري، وذلك بحسب ما نشر في موقع "Mind Your Body Green".

ذكرت جريتشن ليديكر، اختصاصية الصحة والرفاهية النفسية، أن فريق علماء كنديين قاموا بدراسة نشاط دماغ ذباب الفاكهة وتوصلوا إلى أن الصيام الحاد يؤثر بشكل مباشر على استقرار الدوائر العصبية، وهو نوع من الأسلاك التي تملي تدفق المعلومات في الدماغ والجهاز العصبي.

وفقًا لورقتهم البحثية، فإن الإجهاد الخلوي ونقص التغذية الناتج عن الصيام يعوقان النشاط المشبكي للخلايا العصبية التي تحدث عادة في الدماغ، مما يعني بشكل أساسي أن الدماغ يتباطأ.

أظهرت النتائج أيضًا زيادة في أجسام الكيتون بسبب الصيام، وهي مركبات معروفة بأنها واقية للأعصاب، وتحمي خلايا الدماغ بشكل أساسي من التدهور إلى حد المرض.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة