تشغيل أول نقطة إسعاف متطورة
تشغيل أول نقطة إسعاف متطورة


تشغيل أول نقطة إسعاف متطورة بالدقهلية ودعم المستشفيات بـ600 مليون جنيه

حازم نصر

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 08:41 م

بدأ تشغيل أول نقطة إسعاف متطورة على مستوى الجمهورية في إطار مبادرة "حياة كريمة" بمركز شربين بالدقهلية، والنقطة تضم 8 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية، وتعد الدقهلية أول محافظة تحصل على هذه السيارات .

كان الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة والمحافظ الدكتور أيمن مختار قد قاما بتدشين النقطة مساء أمس الأول .

وأشار المحافظ إلى  أنه تم دعم مستشفيات الصحة بالمحافظة  بمبلغ  600 مليون جنيه خلال الـ6 سنوات الأخيرة  فقط في سابقة لم تشهدها المحافظة من قبل سواء من خلال تطوير المباني أو تجهيزها بالأجهزة الطبية.

وأضاف بأنه  يجري  تطوير ورفع كفاءة مستشفى بلقاس وأجا والسنبلاوين والمنزلة من خلال المشاركة مع المجتمع المدني لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، كما سيتم إنشاء مبنى طوارئ ملحق بمستشفى جمصة المركزي وتجهيزه في أسرع وقت بأفضل الأجهزة والمستلزمات الطبية لتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة للمواطنين نظراً لموقع المستشفى الجغرافي بالإضافة إلى رفع كفاءة قسم النساء والتوليد بالمستشفى .

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يبحث تطوير مستشفي بلقاس بالتعاون مع الصحة

وأكد المحافظ، على أن الدقهلية أصبحت عاصمة مصر الطبية بفضل علمائها وأبنائها وصروحها الطبية التي يتوافد عليها آلاف المواطنين ليس من محافظات مصر بل من الدول العربية والإفريقية .

وأشار إلى جهود وزارة الصحة من خلال دعم وتطوير مستشفيات الدقهلية وتوفير كافة احتياجاتها من الأجهزة والمستلزمات.

وأكد أن ذلك يأتي  في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ودعم مستشفيات الصحة وتوفير كافة احتياجاتها من الأجهزة والمستلزمات الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة