الكاتب الصحفي عماد الدين حسين وعضو مجلس الشيوخ
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين وعضو مجلس الشيوخ


عضو بالشيوخ يوضح أهمية الأكاديمية الوطنية للتدريب في إدارة الحوار الوطني  

محمد زين- محمد البنهاوي

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 11:52 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين وعضو مجلس الشيوخ، إنه تلقى دعوة شأنه شأن كثير من الناس من الأكاديمية الوطنية للتدريب على أن تكون هناك فترة أسبوع لإرسال المقترحات والرؤى ومحاوره وأجندته .

وأشاد حسين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "بذلك الإجراء قائلاً : «ده شيء جيد للغاية بما يعني أنه لا يوجد هناك نمط معين للحوار تم فرضه ".

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الجهة المنظمة والخبراء سيكون دورهم فرز للأفكار والتصنيف وتحديد الأولويات بين الأشياء الأساسية والثانوية خاصة أنه مع توسيع الدعوة لعدد كبير من الناس والجهات من المؤكد ستكون هناك اقتراحات  متنوعة ".

ولفت إلى أن تنوع الأفكار والمقترحات بسبب اتساع رقعة المشاركين عامل جيد ، لأن عملية الفرز وتحديد الأولويات يؤكد أن التوصيات سترفع بشكل جيد للرئيس السيسي بموافقة  الجميع لاتخاذ ما يراه مناسباً ".

وأشار إلى أن دور الأكاديمية الوطنية للتدريب مهم للغاية حيث صدر لها قرار  جمهوري رقم 234 لسنة 2014 والمادة الأولى من القرار  تقول أن الأكاديمية تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية، قائلاً : بعض الناس مش بتقرأ كويس القرار وبتقول عاوزين حوار تابع للرئاسة ما هي تبع الرئاسة خاصة أن الأكاديمية قالت أنها ستدير الحوار بلا  تدخل أو فرض رؤى بعينها ".

وتنفيذا لتكليفات الرئيس بدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في إرسال الدعوات للمشاركين في الحوار الوطني، وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بإدارة الحوار خلال إفطار الأسرة المصرية، بالتنسيق مع جميع التيارات السياسية الحزبية والشبابية.

إقرأ أيضاً .. عماد الدين حسين: تصريحات قوى التيار المدني حول الحوار السياسي مبشرة ومستنيرة   


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة