القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي
مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي

الفقي: دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني «انفراجة»| فيديو

رضا خليل

2022-05-11 09:20

قال مصطفى الفقي الكاتب والمفكر السياسي، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني يمثل انفراجة جديدة، مؤكدًا على ضرورة أن يتطرق هذا الحوار إلى كل فروع الحياة.

اقرأ أيضا| الأكاديمية الوطنية تطلق إشارة البدء ..واستجابات واسعة للحوار الوطني

وأضاف الفقي خلال لقائة  مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «MBC  مصر» أنه لا بد أن يضم الحوار الوطني الأحزاب الممثلة في البرلمان.

وأوضح الكاتب والمفكر السياسي، أن مصافحة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحمدين صباحي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية كان يمثل لفتة إنسانية وتوقيت دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني مناسب جدًا نظرًا للتغيرات التي يشهدها العالم.

وتابع الفقي،" أن الدعوة للحوار الوطني هي دعوة مفتوحة لكل من يقبل الحوار على أرض وطنية ولم يمارس العنف من قبل وقرار الرئيس بتفعيل لجنة العفو الرئاسي بداية جيدة للحوار الوطني".

وأردف "عمر ما كوادر الإخوان هترجع وتنضم للحوار الوطني ولا انصح بأن ينتمي الرئيس لحزب سياسي لأن كل البيوت المصرية تشعر بأنها تنتمي للرئيس".

واستكمل الفقي حديثه "يجب أن يبدأ الحوار الوطني بأبعاد المشكلة السكانية ويجب أن يمثل هذا الحوار حالة حراك سياسي تعمل على تقوية الأحزاب السياسية التي تمثل نقطة ضعف حاليًا".

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3758233

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة