المتهم
المتهم


ضبط المتهم بانتحال صفة وكيل شركة شهيرة والنصب على المواطنين «أون لاين»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 11 مايو 2022 - 11:10 ص

انتحل نصاب صفة وكيل لإحدى شركات الأجهزة الكهربائية الشهرية، ودشن العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتسوق الإلكتروني، بقدرته على توفيرها بأسعار مخفضة، واستدج العديد من ضحاياه وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية، بمزاولة نشاطًا إجراميًا، من خلال تدشين العديد من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي والتسوق الإلكتروني، يروج من خلالها عن كونه وكيل عن إحدى الشركات، وقدرته على توفير منتجاتها من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والهواتف المحمولة بأسعار مخفضة.

وتمكن المتهم من استدراج ضحاياه من الراغبين فى شراء تلك المنتجات، والتحصل منهم على مبالغ مالية، حيث بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الإسلوب الإجرامي 10 وقائع.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنيًا، تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، وبمواجهته
أقر بانتهاج الأسلوب الإجرامي المشار إليه للنصب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة