صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الصحفيين»: الشهيدة شيرين أبو عاقلة انتصرت على الاحتلال بكشف جرائمه

مروة العدوي

الأربعاء، 11 مايو 2022 - 07:38 م

نعى الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، عضو النقابة الفلسطينية، التي ارتقت روحها الطاهرة أثناء أدائها مهام عملها في توثيق جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: خاص| فلسطين: نستهدف محاكمة رئيس وزراء إسرائيل أمام الجنائية الدولية لاغتيال أبو عاقلة

وقال عبدالمجيد، ندعم بكل قوة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في حماية حق الصحفيين الفلسطينيين في ممارسة دورهم بحرية في نقل الحقائق على الأرض، داعيًا الجهات الأممية المعنية بحرية الإعلام، لاتخاذ ما يلزم تجاه الانتهاكات التي تمارس بحق الصحفيين والإعلاميين بالأراضي المحتلة، والتي بلغت درجة الاعتداء على الحق في الحياة.

وقال عبدالمجيد، ندعم كل الإجراءات القانونية التي تتخذها الدولة الفلسطينية، ونقابة الصحفيين للحفاظ على حق الشهيدة، وحق الزملاء الصحفيين والإعلاميين في فلسطين، وكل ما يُتخذ من إجراءات بالمحكمة الجنائية الدولية.

وقال عبدالمجيد، على كل المنظمات الدولية المعنية بحرية الإعلام وحقوق الإنسان، ألا تصم آذانها وتغمض أعينها، أمام تلك الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الصحفيين الفلسطينيين خاصة والشعب الفلسطيني عامة، للدرجة التي بلغت ذروتها بالاعتداء على الحق في الحياة.

وقال عبدالمجيد، إن الزميلة الشهيدة انتصرت على المحتل في حياتها، بكشفها جرائمه، وفي لحظة ارتقائها شهيدة بفضح وحشيته.

وأكد عبدالمجيد، الدعم الكامل لموقف الدولة المصرية الثابت، والمبادرة العربية المتمسكة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتقدم عبدالمجيد، بخالص العزاء لأسرة الزميلة وذويها ومحبيها، وللزملاء الصحفيين في فلسطين، والشعب الفلسطيني الشقيق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة